الرئيسية / تويوتا / استدعاء مركبات تويوتا انوفا 2006- 2010

استدعاء مركبات تويوتا انوفا 2006- 2010

استدعاء مركبات تويوتا انوفا 2006- 2010 Innova
أعلنت وزارة التجارة والصناعة السعودية عن استدعاء مركبات تويوتا انوفا موديلات من 2006 الى 2010 خلل في السلك اللولبي الموصل بين الوسائد الهوائيه والكمبيوتر الخاص بها قد يؤدي إلى عدم عملها , و قد بلغ عدد السيارات المستدعاة 25016 .
و طلبت الوزارة من ملاك السيارة المذكورة الإتصال بشركة عبداللطيف جميل للسيارات وكيل تويوتا في السعودية لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناًاعتبارا من جمعة 1435/11/17 الموافق 2014/9/12 .

استدعاء مركبات تويوتا انوفا

استدعاء مركبات تويوتا انوفا

و قد أكدت وزارة التجارة والصناعة السعودية إلزام شركة تويوتا العالمية ووكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل بإجراء حملة لتركيب نظام التوقف الذكي على سيارات شركة تويوتا في المملكة، وذلك للحد من مخاطر انطلاق السيارات بسرعات عالية دون قدرة قائدها على إيقافها أو السيطرة عليها، على غرار ما اتخذته الشركة اليابانية في الولايات المتحدة الأميركية.

وتضمن ذلك قيام الوكيل المحلي بحملة توعوية مستمرة حتى إتمام تركيب النظام على جميع السيارات لتعريف مستخدمي السيارات في المملكة بالطرق الآمنة للتعامل مع حالات انطلاق السيارات بسرعات عالية دون قدرة قائدها على إيقافها أو السيطرة عليها، وبذلك تعد السعودية ثاني دولة تتخذ مثل هذه التدابير بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

وجددت الوزارة تأكيدها على أنها ستلزم كل شركة صانعة تتخذ إجراءات دولية مماثلة بتطبيقها في المملكة، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حصول المستهلك السعودي على حقوقه.