الرئيسية / تويوتا / مراجعة سيارة تويوتا كامري 2016

مراجعة سيارة تويوتا كامري 2016

تويوتا كامري هي السيارة الوحيدة التي لا تحتاج الى مقدمات فهي غنية عن التعريف فلاشك أن الجميع قد سمع عنها من قبل و عرف الكثير من التفاصيل حولها ، فمنذ سنة 1982 و الشركة اليابانية تويوتا ذات التاريخ العريق في إنتاج السيارات من جميع الفئات تعمل على سلسلة سياراتها كامري و التي لطالما اكتسحت المراكز الاولى في قوائم أكثر السيارات مبيعا في العالم و غيرت مفهوم سيارات سيدان لترتقي بها الى الافضل جيلا بعد آخر .
مراجعة سيارة تويوتا كامري 2016
ولم تحظ سيارات تويوتا كامري بنجاح باهر في الاسواق الاجنبية فقط بل أصبح الشرق الأوسط اليوم و بالخصوص السعودية سوقا مهما لشركة تويوتا فعندما يتعلق الامر بجيل جديد من سيارات كامري فغالبا ما تبادر الشركة بإطلاقها هنا في الاسواق العربية بعد فترة قصيرة من الكشف الرسمي عنها و هذا بفضل المبيعات القوية التي تحققها هذه السلسلة و سمعتها الجيدة لدى الخليجيين ، و لم يمض وقت طويل منذ أن انتشرت على وسائل الاعلام العربية بعض التقارير التي تشير الى إحصائيات مبيعات كامري في السعودية خلال العام الماضي و التي وصلت الى أكثر من 800 ألف سيارة و هو رقم بالكاد حققته في أسواق عالمية أكبر بكثير .
 

 
و مؤخرا عادت إلينا شركة تويوتا بالجيل الجديد كامري 2016 و الذي يعد من أفضل طرازات كامري على الإطلاق نظرا للعديد من التحديثات و التحسينات التي طرأت على السيارة على مستوى التصميم و الأداء و أيضا التقنيات و التكنولوجيا ، و تتوفر حاليا كامري 2016 لدى وكلاء تويوتا في المملكة العربية السعودية بعد أن تم تدشينها خلال شهر يونيو الماضي .

مراجعة سيارة تويوتا كامري 2016

و نبدأ من التصميم الخارجي لـ كامري 2016 و التي حصلت على مجموعة من اللمسات الرياضية مما يجعلها أكثر عصرية و ملفتة للأنظار ، إذ أنها تأتي بواجهة أمامية أكبر تتوفر على مصابيح أمامية جديدة بتصميم أنيق بتقنية LED و شبكة أمامية مطلية باللون الاسود تشبه الى حد ما سيارات لكزس بالرغم من بعض التغييرات الطفيفة التي أجريت عليها بالاضافة الى كشافات الضباب LED البارزة .
و على مستوى الخلفية فلم تحصل السيارة على تحديثات كبيرة باستثناء المصابيح الخلفية المحدثة و الممتدة الى الجوانب و كاميرا خلفية ، كما تم تزويدها بعجلات سبيكة قياس 18 إنش من الالومنيوم و بتصميم مميز .

مراجعة سيارة تويوتا كامري 2016

أما فيما يتعلق بالمقصورة أو داخلية كامري 2016 فقد حصلت على تغييرات جذرية جعلتها أكثر فخامة و راحة مع الحفاظ على هوية سيارات تويوتا التي تميزها البساطة في التعامل ، و تم تزويدها بمقاعد مغطاة بالجلد و الكانتارا لأول مرة في سيارات كامري بالاضافة الى شاشة نظام معلومات و ترفيه قياس 7 إنش و أزرار تحكم بحجم كبير اضافة الى نظام صوتي من نوع JBL بـ 10 سماعات و نظام تكييف أكثر من ممتاز .

و كالعادة يأتي الموديل الجديد من كامري بمجموعة من أنظمة الامان لضمان سلامة السائق و الراكبين و التي تشمل 10 وسائد و نظام تثبيث السيارة الجديد و الاكثر كفاءة في الاستخدام الى جانب مجموعة من أنظمة الكبح المساعدة و نظام سلامة الاطفال و العديد من المزايا الاخرى .
قيادة السيارة سهلة ، كما تم تحسين نظام التعليق لتجاوز مشكلة الاهتزاز الموجودة في الجيل السابق .

مراجعة سيارة تويوتا كامري 2016

الكامري الجديدة تتوفر بالعديد من الفئات و التي تشمل GL ، GL Limited ، GLX ، GLX Premium ، XSE ، XSE Premium وي كمن الفرق بينها من ناحية التجهيزات و أداء المحرك .
و تحت غطاء السيارة نجد نفس محرك الجيل السابق أربع سلندر بسعة 2.5 لتر ينتج قوة تصل الى 178 حصان بالنسبة لفئة GL و GL Limited و قوة 181 حصان لفئة GLX و GLX Premium و XSE و XSE Premium بالاضافة الى عزم دوران يصل الى 231 نيوتن-متر في فئة S و 235 نيوتن-متر في باقي الفئات .

و سيكون هذا المحرك مرتبط بناقل حركة مكون من 6 سرعات في جميع الفئات و تستطيع السيارة التسارع من السكون لتصل الى 100 كلم/ساعة في غضون 9.3 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 195 كلم/ساعة .

أسعار سيارة تويوتا كامري 2016 تختلف حسب الفئة و هي كالتالي :

  • سعر فئة GL يبدأ من 79,500 ريال سعودي.
  • سعر فئة GL Limited يبدأ من 83 ألف ريال سعودي.
  • سعر فئة GLX يبدأ من 91 ألف ريال سعودي.
  • سعر فئة GLX Premium يبدأ من 99,900 ريال سعودي.
  • سعر فئة XSE يبدأ من 101,900 ريال سعودي.
  • سعر فئة XSE Premium يبدأ من 109,900 ريال سعودي.

الحكم النهائي :

4

لا أحد يستطيع أن ينكر النجاح الكبير الذي حققته سلسلة سيارات تويوتا كامري في الشرق الاوسط بعد أن تمكنت من اتباث إسمها في السوق بالرغم من المنافسة التي تزداد حدتها يوما بعد أخر ولانتوقع أن تضعف منافسة الجيل الجديد أمام السيارات الاخرى التي تقدم بالفعل أداء أفضل .
الميزة القوية في الكامري هي سمعتها في السوق اذ تعتبر أكثر سيارة سيدان متوسطة الحجم مبيعا ضمن فئتها في جميع أنحاء العالم حيث صنعت تويوتا 15 مليون وحدة من سيارات كامري من سنة 1982 الى العام الجاري و هو بالفعل رقم جد ضخم .
و بالفعل أصبح تصميم كامري 2016 أكثر جمالية و قريب من أفالون كما أن قيادة السيارة رائعة ، و شخصيا أرى أنه من اللازم أن تعمل تويوتا على توفير أداء أفضل في الاجيال القادمة من كامري خصوصا مع إزدياد قوة منافسة السيارات الكورية .

مميزات تويوتا كامري 2016 :

1- تصميم راقي وجذاب
2-مقاعد مغطاة بالجلد و الكانتارا لأول مرة في سيارات كامري
3-قيادة سهلة مع بساطة استخدام تجهيزات السيارة

عيوب تويوتا كامري 2016 :

1- ثمن مرتفع مقارنة بالمنافسين

أهم منافسي تويوتا كامري 2016 :

نيسان Altima
مازدا 6

في النهاية نامل يكون تقريرنا قد نال اعجابكم و نتمنى ان تشاركونا تجاربكم و تقييمكم للجيل الجديد من سيارة تويوتا كامري .

ملاحظة : في حال كنت مهتما في عروض سيارات تويوتا 2016 قم بقراءة المقال التالي أيضا :
عروض تويوتا 2016

و في حال كنت مهتما في عروض شركات سيارات مختلفة ايضا في السعودية لعام 2016 قم بزيارة الروابط التالية :
عروض السيارات في السعودية
عروض سيارات 2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *