الرئيسية / سيارات جديدة / 5 سيارات مرشحة لجائزة السيارة الصديقة للبيئة 2016

5 سيارات مرشحة لجائزة السيارة الصديقة للبيئة 2016

تم الاعلان اليوم عن القائمة النهائية للسيارات المرشحة للفوز بجائزة السيارة الصديقة للبيئة عام 2016 و التي تشمل 5 سيارات فقط ، و المثير للاهتمام بخصوص هذه اللائحة أنها لم تشمل أية سيارة تعمل بالديزل .
5 سيارات مرشحة لجائزة السيارة الصديقة للبيئة 2016
بعد الفوز مرتين بهذه الجائزة ، غابت محركات الديزل الخاصة بالشركة الالمانية فولكس فاجن عن لائحة هذا العام و هذا بالطبع ليس أمرا مفاجئا خصوصا بعد فضيحة الغش في اختبار الانبعاثات التي ضربت بسمعة الشركة عرض الحائط .
كما جردت صحيفة Green Car شركة فولكس فاجن من الجائزة و التي فازت بها سيارتها Jetta TDI سنة 2009 و أودي A3 TDI سنة 2010 .
و في هذا المقال الحصري على مجلة سيارات اوتو سنتطرق الى مميزات السيارات الخمس المرشحة لجائزة السيارة الصديقة للبيئة لعام 2016 و التي سيتم الاعلان عن نتائجها خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات خلال شهر نوفمبر القادم .
 

 
سيارة أودي A3 e-tron
5 سيارات مرشحة لجائزة السيارة الصديقة للبيئة 2016
السيارة الالمانية أودي A3 e-tron مزودة بنظام هجين يتكون من محرك TFSI بسعة 1.4 لتر يعمل الى جانب محرك كهربائي يولدان قوة إجمالية تصل الى 204 حصان ، هذا النظام مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات و نظام الدفع الامامي للعجلات .
المحرك الكهربائي قادر على توليد قوة تصل الى 102 حصان و يمكن أن تعتمد عليه السيارة لقطع مسافة تصل الى 19 ميل بينما يولد محرك تيربوتشارج بسعة 1.4 لتر قوة 150 حصان .

سيارة شيفروليه فولت
5 سيارات مرشحة لجائزة السيارة الصديقة للبيئة 2016
السيارة الامريكية شيفرليه فولت موديل 2016 مزودة بنظام هجين جديد و هي نفس السياسة التي اعتمدتها شركة شيفروليه منذ الجيل الاول من هذه السيارة و الذي حقق نجاحا كبيرا ، و ستيم شحن وحدات منها الى ملاكها في وقت لاحق من هذا العام .
و قد فقدت هذه السيارة 100 باوند من وزنها مقارنة بالجيل السابق كما تم تزويدها بمحرك بسعة 1.5 لتر يولد قوة 101 حصان و محركين كهربائيين يولدان قوة إجمالية تصل الى 149 حصان و 294 رطل-قدم من عزم الدوران .

سيارة هوندا سيفيك
2016-honda-civic-sedan1
السيارة اليابانية الجديدة كليا هوندا سيفيك و التي تم تزويدها بمحركين أربع سلندر ، الاول بسعة 2.0 لتر و بتنفس طبيعي يولد قوة 158 حصان و الثاني محرك تيربوتشارج بسعة 1.5 لتر يولد قوة تصل الى 174 حصان .
و بالرغم من أن شركة هوندا لم تكشف الى حد الان عن الارقام المتعلقة بمعدل استهلاك هذه السيارة للوقود الا أنها تؤكد بأنها ستحقق معدل أكبر من 40 ميلا في الغالون على الطرقات السريعة و ذلك بفضل تحسين أيروديناميكية السيارة بنسبة 12% .

سيارة هيونداي سوناتا
2016-hyundai-sonata-hybrid
و تمكنت عائلة السيارة اليابانية هيونداي سوناتا من الترشح الى اللائحة النهاية ، بما في ذلك نسخة Hybrid و نسخة Plug-in Hybrid حيث تحقق سوناتا Hybrid SE معدل 40 ميلا في الغالون في المدينة و 44 ميلا في الغالون على الطرقات السريعة بينما تحقق النسخة المحدودة معدل 39 ميلا في الغالون في المدينة و 43 ميلا في الغالون .

سيارة تويوتا بريوس
2016-toyota-prius1
السياراة اليابانية تويوتا بريوس موديل 2016 الجديدة كليا والمزودة بنظام هجين بسعة 1.8 لتر والتي تم تحسنيها لتحقق معدل انبعاثات أفضل ب 10% من الاصدارات السابقة كما تنوي تويوتا توفير موديل Eco من هذه السيارة والذي سيكون أفضل من ناحية كفاءة استهلاك الوقود .

و تجدر الاشارة الى أن الجيل الحالي من سيارة تويوتا بريوس يحقق معدل 51 ميلا في الغالون في المدينة و 48 ميلا في الغالون على الطرقات السريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *