الرئيسية / Audi / مراجعة سيارة أودي A7 2015

مراجعة سيارة أودي A7 2015

يوما بعد يوم تزداد المنافسة في سوق سيارات سيدان متوسطة الحجم نظرا للامكانيات الكبيرة التي توفرها هذه الفئة من السيارات للمستخدمين ، كما أن أغلب الشركات المصنعة لهذه الفئة من السيارات تبدع بكل حرية في تصميم و تطوير هذه السيارات دون أية قيود .
و مؤخرا عادت الشركة الالمانية أودي بنسخة محسنة من سيارتها A7 و ذلك من أجل تعزيز مبيعاتها في الاسواق و فرض منافسة أكبر على باقي الشركات المصنعة بما في ذلك الشركات الالمانية و اليابانية على وجه الخصوص .
و في هذا المقال الحصري على مجلة سيارات أوتو سنقدم لكم مراجعة لسيارة اودي A7 2015 والتي نتمنى أن تنال إعجابكم .

التصميم الخارجي :

اودي A7 2015

من ناحية التصميم فاجأت شركة أودي الجميع بالجسم الجديد لسيارتها A7 الجديدة و بتصميمها الرائع و الجذاب و تمكنت السيارة من خطف أنظار الجميع بفضل العديد من التحديثات و التحسينات التي أجريت عليها .
و نبدأ من الواجهة الامامية للسيارة و التي تم تزويدها بمصابيح أمامية حادة و مدمجة بخطين و بتقنية LED بالاضافة الى غطاء محرك جديد تتخلله خطوط حادة مما يجعله أكثر رياضية بالاضافة الى شبكة التهوية الجديدة و التي يتوسطها شعار أودي الجذاب .

اودي A7 2015

أما على مستوى جانبي السيارة فقد حاولت أودي إضافة أكبر عدد ممكن من الخطوط الحادة و التي تجعل السيارة أكثر جمالية كما تم تحديث تصميم المرايا الجانبية و تم تزويد السيارة كذلك بعجلات سبيكة معدنية .

اودي A7 2015

و من ناحية الخلف ، فأول شئ أثار انتباهنا هي المصابيح الخلفية المحدثة بتقنية LED و التي حصلت على تصميم أفضل بالاضافة الى صادم خلفي أكثر بروزا و فتحات عادم أكبر حجما .

التصميم الداخلي ( المقصورة) :

اودي A7 2015

حصلت النسخة المحدثة من سيارة أودي A7 الجديدة على مقصورة بلمسات جديدة و فاخرة حيث تم بناءها بواسطة مواد عالية الجودة .
و تم تزويد هذه السيارة بعجلة قيادة جديدة تحتوي على أزرار للتحكم في بعض وظائف السيارة بالاضافة الى لوحة عدادات بتصميم جميل و واضح ، أضف على ذلك أيضا التطعيمات الخشبية و المعدنية التي تغطي مختلف أنحاء المقصورة و بالخصوص لوحة القيادة .
 

 
و حصلت السيارة كذلك على كونسول وسطي منظم و نظام صوتي قوي يجعل تجربة الاستماع الى الموسيقى أو الملفات الصوتية أفضل بكثير من الاصدارات السابقة .
ليس هذا كل شئ ، فقد تم تزويد النسخة المحدثة من هذه السيارة بمقاعد مريحة و كبيرة و بنظام المعلومات و الترفيه MMI المتطور و الذي يمكن الوصول اليه عبر الشاشة المتوسطة الحجم و التي تدعم تقنية اللمس .

الأداء و المحرك :

buyers_guide_-_audi_a7_sb_2014_-_rear

مثل معظم سيارات أودي ، تم بناء النسخة المحدثة من سيارة A7 على قاعدة العجلات MLB و الخاصة بالشركة الالمانية فولكس فاجن مما يعني أن التكنولوجيا المتعلقة بالمحركات مجربة و متواجدة في سيارات أخرى ، و تشمل خيارات المحرك التي تتوفر بها هذه السيارة :

  • محرك TFSI بسعة 3.0 لتر يولد قوة تصل الى 333 حصان و 440 نيوتن-متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة S Tronic ثنائي الكلتش و بنظام الدفع الرباعي للعجلات مما يجعل السيارة قادرة على التسارع من السكون لتصل الى 100 كلم/ساعة في غضون 5.3 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 250 كلم/ساعة .
  • محرك TFSI بسعة 2.0 لتر يولد قوة تصل الى 252 حصان و 370 نيوتن-متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة S Tronic ثنائي الكلتش و بنظام الدفع الرباعي للعجلات مما يجعل السيارة قادرة على التسارع من السكون لتصل الى 100 كلم/ساعة في غضون 6.7 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 250 كلم/ساعة .
  • محرك FSI بسعة 2.8 لتر يولد قوة تصل الى 220 حصان و 280 نيوتن-متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة S Tronic ثنائي الكلتش و بنظام الدفع الرباعي للعجلات مما يجعل السيارة قادرة على التسارع من السكون لتصل الى 100 كلم/ساعة في غضون 8.3 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 235 كلم/ساعة .

تقنيات الامان و السلامة :

audi_a7_sportback_004

لم تخضع بعد النسخة المحدثة من سيارة أودي A7 الجديدة لاختبارات السلامة لدى NCAP لكن لانتوقع أن يكون هناك تغيير عن نتيجة الاصدار السابق A6 و التي تمكنت من تحقيق العلامة كاملة أي خمسة نجوم من أصل خمسة .
و قد حرصت أودي على تزويد سيارتها الجديدة بأحدث أنظمة السلامة و الامان والتي تشمل ست وسادات هوائية و نظام الحفاظ على المسار و أيضا مصابيح أمامية ذكية .
و بالاضافة الى هذا وفرت أودي العديد من الاضافات للسيارة و التي تشمل كاميرات الرؤية الليلية و أيضا نظام تثبيت السرعة التكيفي.

السعر :

سيارة أودي A7 موديل 2015 يبلغ سعر ها 324,445 ريال سعودي .

مميزات أودي A7 موديل 2015 :

  • تصميم أكثر من رائع
  • داخلية فسيحة و فاخرة
  • سعر مناسب مقارنة بباقي المنافسين

عيوب أودي A7 موديل 2015 :

  • خيارات المحرك محدودة

أهم منافسي أودي A7 موديل 2015 :

  • بي إم دبليو الفئة السادسة غران كوبيه
  • بورش باناميرا
  • مرسيدس CLS كلاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *