الرئيسية / بنتلي / مراجعة سيارة بنتلي بينتايجا 2016

مراجعة سيارة بنتلي بينتايجا 2016

في الاونة الاخيرة كشفت الشركة البريطانية بنتلي عن سيارتها الجديدة بينتايجا لأول مرة أمام العامة خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات ، وفي هذا المقال الحصري على مجلة سنلقي نظرة سريعة على أهم مميزات هذه السيارة والتي تصفها بنتلي بأنها أقوى وأسرع سيارة SUV في العالم !

التصميم الخارجي لـ بنتلي بينتايجا 2016 :

مراجعة سيارة بنتلي بينتايجا 2016

بعد أن كشفت شركة بنتلي في وقت سابق عن سيارتها الاختبارية EXP 9F و التي تلمح لسيارة بينتايجا و التي تعد أول سيارة SUV منها عبر الكثير من عشاق الشركة البريطانية المعروفة بسياراتها الفاخرة عن عدم إعجابهم بالواجهة الامامية الجديدة التي تبنتها السيارة و البعيدة عن هوية سيارات بنتلي .
لكن إتضح لنا الان بأن بنتلي أخذت كل النقد الذي تعرضت له فلسلفة التصميم التي أتت بها سيارتها الاختبارية على محمل الجد و قررت في الاخيرة التخلي عنه و العودة الى هويتها و جوهر سيارتها حيث تم تزويد بينتايجا بأربعة مصابيح دائرية بتقنية LED بالاضافة الى الشبكة الامامية المعتادة .

لكن أهم تغيير في تصميم السيارة كان على مستوى الخلفية و التي تم تزويدها بمصابيح خلفية بتصميم جديد على شكل حرف B كما تم بناء السيارة على قاعدة العجلات MLB-Evo و التي من شأنها أن توفر المزيد من المساحة داخل المقصورة .

التصميم الداخلي ( المقصورة ) لـ بنتلي بينتايجا 2016 :

مراجعة سيارة بنتلي بينتايجا 2016

تعتبر سيارة بنتلي بينتايجا واحدة من أفخم سيارات SUV على الاطلاق و ذلك بفضل المواد العالية الجودة التي استخدمتها الشركة في مقصورتها لتضمن توفير أقصى درجات الراحة لعملائها .
و نبدأ من المقاعد التي تم تغطيتها بجلد ناعم و فاخر ، كما تم توفير جهازين لوحيين للمقعدين الخلفيين و اللذان يرتبطان بنظام المعلومات و الترفيه في السيارة كما توفر هذه المقاعد 22 وضعية يمكن التحكم فيها بكل سهولة .
أما عجلة القيادة ثلاثية الاذرع فقد تم تغطيتها بالجلد لتوفير راحة أكبر لليدين أثناء القيادة و يمكنك النظر من خلالها الى لوحة العدادات التي تأتي بتصميم جيد .
و تتوفر في السيارة كذلك شاشة لنظام معلومات و الترفيه بحجم 8 إنش ، نجد أسفلها مباشرة أزرار للتحكم في بعض أنظمة السيارة .

أداء بنتلي بينتايجا 2016 :

مراجعة سيارة بنتلي بينتايجا 2016

لم تبالغ شركة بنتلي في وصف سيارتها الجديدة بينتايجا فهي بالفعل واحدة من أقوى سيارات SUV ، حيث تم تزويدها بمحرك
W12 ثنائي التيربو بسعة 6.0 لتر قادر على توليد قوة تصل الى 608 حصان و 900 نيوتن-متر من عزم الدوران متصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 8 سرعات تنقل القوة الى العجلات الاربع .
و تستطيع بينتايجا الجديدة التسارع من السكون لتصل الى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4 ثواني فقط قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 301 كلم/ساعة .
و تتميز هذه السيارة أيضا بكونها إقتصادية في استهلاك الوقود إذ تحتاج الى 12.8 لتر فقط من الوقود لقطع مسافة 100 كلم و لايتجاوز معدل انبعاثات ثاني الكربون التي تصدرها 292 جم/كلم .

تقنيات الامان في بنتلي بينتايجا 2016 :

مراجعة سيارة بنتلي بينتايجا 2016

و زودت بنتلي سيارتها بينتايجا بالعديد من تقنيات الامان و السلامة و من أبرزها نظام وضعية القيادة المناسبة و الذي يسمح للسائق باختيار وضعية القيادة المناسبة حسب وضعية الطرق و نظام مثبت السرعة و مجموعة من الحساسات و الكاميرات التي تقيس المسافة بين السيارة و باقي الاجسام المتحركة .
و تأتي بنتلي بينتايجا 2016 بنظام المساعدة على ركن السيارة و نظام التعرف على إشارات المرور و أيضا نظام الرؤية الليلة و الذي يكشف عن العوائق الموجودة أمام السيارة عبر الاشعة تحت الحمراء .

السعر و موعد التوفر :

2016-Bentley-Bentayga-1082-876x535

يبدو أن بنتلي نسيت أمرا مهما في وصف سيارتها بينتايجا ، فبالاضافة الى كونها أقوى و أفخم و أسرع سيارة SUV في العالم فهي تعتبر كذلك واحدة من أغلى السيارات في هذه الفئة ، حيث يبدأ سعر النسخة الواحدة من هذه السيارة من 229,100 دولار أمريكي .
و من المقرر أن يتم إطلاق بنتلي بينتايجا 2016 للبيع إبتداءا من العام المقبل و تجدر الاشارة كذلك أن بنتلي أعلنت أثناء مؤتمر الكشف عن السيارة أمام العامة بمعرض فرانكفورت بأنها تمكنت من بيع جميع النسخ التي سيتم إنتاجها في العام الاول مما يدل على الطلب القوي على السيارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *