الرئيسية / فولكس فاجن / مراجعة سيارة فولكس فاجن باسات 2016

مراجعة سيارة فولكس فاجن باسات 2016

كشفت الشركة الالمانية فولكس فاجن عن الجيل الحالي من سيارتها باسات خلال عام 2012 ، و قد تمكنت هذه السيارة بالفعل من تحقيق مبيعات كبيرة للشركة بالاضافة الى حصد مجموعة من الجوائز لكن بعد مرور كل هذه السنوات و ازدياد المنافسة في سوق سيارات سيدان ، أصبح من اللازم إطلاق نسخة محدثة من سيارة باسات و هذا ماقامت به فولكس فاجن مع اصدارها الجديد باسات 2016 و الذي تطمح أن يكون قادرا على تحقيق المزيد من النجاح و المنافسة بقوة في السوق .

مراجعة سيارة فولكس فاجن باسات 2016

و لاتطمح شركة فولكس فاجن من خلال سيارتها باسات 2016 للمنافسة فقط و حصد عدد كبير من المبيعات و تحقيق الارباح ، بل تحاول أيضا أن تخطف الأضواء من فضيحة الغش في اختبارات الانبعاثات لسياراتها التي اتخذت أبعادا عالمية و التي كلفت الشركة و الاقتصاد الالماني عموما خسائر تقدم بملايين الدولارات ، فبعد أن استقال المدير التنفيذي مارتن فينتركورن المسؤول الاول عن الفضيحة أصبحت فولكس فاجن تبحث عن مدير تنفيذي جديد يخلصها من هذه الكارثة التي ضربت بسمعتها التي اكتسبتها طيلة سنوات عديدة في هذا الميدان عرض الحائط .
و حاولت فولكس فاجن أن تمنح للاصدار الجديد من سيارتها باسات مجموعة من التحديثات الملحوظة سواء على مستوى التصميم الخارجي أو المقصورة ، لكن ربما أكبر تغيير قامت به الشركة هو إضافة النسخة الاقوى R لأول مرة في تاريخ سلسلة سيارات باسات و التي ستكون حصرية للولايات المتحدة الامريكية .
 

 

التصميم الخارجي :

مراجعة سيارة فولكس فاجن باسات 2016

و نبدأ من التصميم الخارجي لسيارة فولكس فاجن باسات 2016 و الذي أصبح أكثر عدوانية مقارنة بالاصدار السابق لكنه يبقى أقل مقارنة بنسخة R الجديدة ، و تأتي السيارة بواجهة أمامية محدثة بشكل كامل حيث تم تزويدها بغطاء محرك منحوت بشكل أكبر بفضل الخطوط الحادة و التي تمنح للسيارة شخصية أقوى بالاضافة الى شبكة أمامية جديدة منخفضة و مستطيلة الشكل و مصد أمامي محدث مع الاحتفاظ بنفس المصابيح الامامية بتقنية LED لكن بحجم أصغر .
أما على مستوى خلفية السيارة فقد أضافت فولكس فاجن شريط من الكروم على الباب الخلفي و الذي يقلل من ظهور المصابيح الخلفية LED بالاضافة الى تزويدها بمصد خلفي محدث كما احتفظت السيارة بنفس تطعيمات الكروم في مختلف أنحاء جسمها بما في ذلك حول زجاج النوافذ و الجوانب و السقف .

التصميم الداخلي ( المقصورة ) :

مراجعة سيارة فولكس فاجن باسات 2016

و حرصت فولكس فاجن على إضافة مجموعة من التحديثات الى بعض تفاصيل مقصورة سيارتها باسات 2016 ، و التي تشمل تزويدها بعجلة قيادة جديدة و بمواد فخمة و عالية الجودة بالاضافة الى لوحة القياسات الجديد و نظام المعلومات و الترفيه الجديد MIB II و ال`d يتميز بكونه يدعم تقنية اللمس المتطورة و المتواجدة في أخر الهواتف الذكية أي أنه أصبح أسرع من ناحية الاستجابة للأوامر كما أنه يدعم نظام أبل CarPlay و أندرويد Auto .
كما شملت باقي التحديثات التي أجرتها الشركة على المقصورة تزويدها بمقاعد خلفية مكيفة و بنظام الدخول بدون مفتاح حيث يكفي فقط القيام بحركة بسيطة بالقدم خلف السيارة لفتحها .

الأداء و المحرك :

مراجعة سيارة فولكس فاجن باسات 2016

تحتفظ سيارة باسات 2016 بنفس خيارات محرك الجيل الحالي من السيارة و التي تشمل محرك TSI تيربوتشارج أربع سلندر بسعة 1.8 لتر و محرك VR6 بسعة 3.6 لتر مكون من 6 اسطوانات يولد قوة تصل الى 280 حصان ، و شمل البيان الصحفي الذي نشرته الشركة حول هذه السيارة أنها تتوفر أيضا بمحرك TDI سعة 2.0 لتر لكن يبدو أنه تمت كتابته قبل فضيحة الانبعاثات حيث أشار العديد من المحللين الى أنه تم إيقاف إنتاج هذا المحرك بسبب قضايا الانبعاث التي اغضبت وكالة حماية البيئة .

تقنيات الامان و السلامة :

مراجعة سيارة فولكس فاجن باسات 2016

أحرزت سيارة فولكس فاجن باسات تقييم كامل في اختبارات السلامة لدى NCAP ، حيث تمكنت من الحصول على خمسة نجوم كاملة من أصل خمسة و لاتوجد أي تغييرات في صناعة السيارة و التي يمكن أن تؤدي الى تغيير في هذا التقييم .
و بالعكس من ذلك ، حاولت فولكس فاجن إضافة المزيد من أحدث أنظمة الامان و السلامة والتي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي و نظام التحذير من الاصطدام مع الكبح التلقائي في حالة عدم الاستجابة بالاضافة الى نظام مراقبة النقطة العمياء و نظام التوجيه و المساعدة في ركن السيارة بالاضافة الى كاميرا الرؤية الخلفية .

السعر و موعد التوفر :

سيتم تحديث هذه المراجعة فور توفر تفاصيل عن سعر فولكس فاجن باسات 2016 وموعد توفرها في الاسواق العربية.

مميزات فولكس فاجن باسات 2016 :

  • نظام معلومات و ترفيه متطور و سهل الاستخدام
  • داخلية بتصميم راقي و مميز
  • توفر نسخة R الاقوى من ناحية الأداء و الاجمل من ناحية التصميم

عيوب فولكس فاجن باسات 2016 :

  • عدم توفر محركات الديزل للسيارة

أهم منافسي فولكس فاجن باسات 2016 :

  • هوندا أكورد 2016
  • فورد فيوجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *