الرئيسية / كيا / مراجعة سيارة كيا كوريس 2016

مراجعة سيارة كيا كوريس 2016

من المعروف أن الشركات الكورية لاتنافس بقوة في عالم السيارات و ذلك لكونها لاتطلق السيارات المطلوبة في الاسواق و ذلك لكونها لا تطلق السيارات المطلوبة في الاسواق و تكتفي بإنتاج سيارات اقتصادية رخيصة ، لكن أخيرا قررت شركة كيا أن تخطو خطوة الى الامام بعد أن كشفت عن سيارتها الجديدة كوريس موديل 2016 .
سيارة كيا كوريس الجديدة تأتي بالعديد من التحسينات و التجهيزات التي تجعلها سيارة سيدان كبيرة الحجم فاخرة قادرة على منافسة أكثر سيارات سيدان مبيعا اليوم في الاسواق ، و اليوم وفي هذا المقال الحصري على مجلة سيارات أوتو نقدم لكم مراجعة شاملة لهذه السيارة .

التصميم الخارجي :

2015-kia-k900-front-three-quarters-view
مراجعة سيارة كيا كوريس 2016
و نبدأ من الواجهة الأمامية للسيارة حيث حصلت على شبكة تهوية أمامية بتصميم جديد ذات إطار من الكروم بالاضافة الى أضواء أمامية جديدة بتصميم أنيق كما أنها تدعم تدعم تقنية LED و تم تزويد السيارة كذلك بصدام أمامي محدث و كذلك مصابيح ضباب جديدة .
2015-kia-k900-in-motion
أما على مستوى جانبي السيارة فنجد المرايا الجانبية الانيقة و المدمجة بإشارات الانعطاف بالاضافة الى أربعة أبواب كبيرة الحجم و فتحات تهوية قرب الابواب الامامية بالاضافة الى العديد من الخطوط الحادة التي تمنح للسيارة منظرا حاد و رياضي .
2015-kia-k900-rear-three-quarters-view
أما على مستوى الخلفية فأول ما لفت انتباهنا الاضواء الخلفية الفاخرة ذات التصميم الطولي و التي يربط بينها شريط كرومي لامع بالاضافة الى صدام خلفي محدث و نظام عادم مزودج .
 

 

التصميم الداخلي ( المقصورة) :

2015-kia-k900-interior
شخصيا انبهرت بمدى اهتمام كيا بأصغر التفاصيل في مقصورة سيارتها كوريس الجديدة لتجعلها تبدو أنيقة و فاخرة بكل ماتحمله الكلمة من معنى ، بدءا من عجلة القيادة ثلاثية الأذرع و التي تم تغطيتها بالجلد مما يمنحها ملمس مريح كما أنها توفر العديد من الازرار التي تسمح للسائق بالتحكم بكل سهولة في مختلف أنظمة و وظائف السيارة .
و من خلال عجلة القيادة يمكن للسائق النظر الى لوحة العدادات بكل سهولة و ذلك لكونها واضحة كما أنها توفر العديد من المعلومات عن حالة السيارة و ننتقل الى شاشة نظام المعلومات و الترفيه قياس 9.2 التي تعلو كونسول وسطي منظم بتصميم عصري يوفر لك خيارات التحكم في العديد من أنظمة السيارة .
أما مقاعد السيارة فقد تم تغطيتها بجلد عالي الجودة كما تم تزويد بنظام تدفئة و تبريد و توفر كذلك 16 وضعية مختلفة كما تم تزويد السيارة بنظام صوتي قوي مكون من 17 سماعة .

الأداء و المحرك :

2015-kia-k900-engine
لم يقتصر تفوق سيارة كيا كوريس موديل 2016 على التصميم الخارجي أو المقصورة فقط بل تم تزويدها كذلك بمحرك قوي يجعل أدائها ممتاز بالنسبة لسيارة من فئتها .
تم تزويد هذه السيارة بمحرك بسعة 3.8 لتر مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V قادر على إنتاج قوة تصل الى 290 حصان و 358 نيوتن-متر من عزم الدوران مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون 8 سرعات وبنظام الدفع الخلفي للعجلات .
و حصلت هذه السيارة كذلك على نظام تعليق محدث يضمن الراحة للركاب كما تم تزويدها بنظام عزل الصوت عن المقصورة .

تقنيات الامان و السلامة :

2015-kia-k900-front-view-in-motion
حاولت كيا أن تدمج أحدث أنظمة السلامة و الامان في سيارتها الجديدة كوريس موديل 2016 و التي تشمل :

  • نظام التنبيه للنقطة العمياء
  • نظام التنبيه عند الخروج من المسار
  • نظام مانع الانزلاق
  • أربع كاميرات توفر رؤية 360 درجة للسائق
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • نظام التحذير من الاصطدام مدمج بنظام الكبح التلقائي
  • 8 وسائد هوائية

لم تخضع بعد سيارة كيا الجديدة لاختبارات السلامة لدى NCAP لذا سنقوم بتحديث هذه المراجعة فور توفر المزيد من التفاصيل من هذه الناحية .

السعر :

2015-kia-k900-front-three-quarters
تتوفر سيارة كيا كوريس موديل 2016 في المملكة العربية السعودية لدى وكلاء الشركة المعتمدين و يبدأ سعرها من 150 الف ريال سعودي بينما يصل سعر الفئة الاقوى الى 225 ريال سعودي .

مميزات كيا كوريس 2016 :

  • تصميم خارجي عصري ومميز
  • مقصورة فاخرة توفر أقصى درجات الراحة والأمان
  • سعر مناسب مقارنة بباقي المنافسين

عيوب كيا كوريس 2016 :

  • المقاعد الخلفية تفتقر الى وجود مساحة مريحة للأرجل

أهم منافسي كيا كوريس 2016 :

  • هيونداي ايكوس
  • لكزس LS 460
  • بي ام دبليو الفئة السابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *