الرئيسية / لكزس / مراجعة سيارة لكزس GS F 2016

مراجعة سيارة لكزس GS F 2016

لطالما حاولت الشركة اليابانية لكزس منذ أن تم تأسيسها قبل 25 سنة من الان تطوير سيارات قادرة على منافسة أقوى السيارات الالمانية بما في ذلك سيارات مرسيدس و بي إم دبليو ، و مع الكشف عن سيارتها الجديدة GS F 2016 أصبح الجميع يتسائل الان هل أعلن أخيرا قسم تويوتا للسيارات الفاخرة منافسة حقيقية على الوحش الالماني بي ام دبليو M5 ؟
مراجعة سيارة لكزس GS F 2016
الجواب للأسف هذه المرة أيضا هو لا لكن بالرغم من ذلك أظهرت شركة لكزس أنها قادرة على تطوير سياراتها مع مرور السنوات و المنافسة بقوة في فئة سيارات سيدان الفاخرة .

التصميم الخارجي :

مراجعة سيارة لكزس GS F 2016
أولا دعونا نتحدث عن سيارة لكزس GS F الجديدة من ناحية التصميم ، حيث ركزت الشركة اليابانية على تفادي نقطة سلبية في تصميم سيارات بي إم دبليو و هي الافتقار الى الدقة في التصميم حيث يمكنك أن ترى بكل وضوح تصميم لكزس GS F الحاد و الدقيق جدا من ناحية الزوايا و الخطوط الحادة التي تخترقها في كل الانحاء .
 

 
ابتعدت لكزس عن تصميمها الممل ، لتأتي سيارتها الجديدة بشبكة تهوية مغزلية كبيرة الحجم مطلية باللون الاسود و بارزة و بمصابيح أمامية حادة تعلو مصابيح ضبابية رائعة التصميم على شكل حرف L و أيضا فتحات تهوية كبيرة على جانبي الصدام الامامي البارز .
مراجعة سيارة لكزس GS F 2016
أما على مستوى الجانبين فنجد الابواب الاربعة للسيارة و التي تأتي بتصميم مجوف للداخل من أجل زيادة الانسيابية و أيضا المرايا الجانبية بتصميم راقي بالاضافة الى عجلات سبيكة بحجم 19 بوصة .
2016-Lexus-GS-F-on-track-53
و بالنسبة لخلفية السيارة فتأتي بنظام عادم بأربع فتحات بالاضافة الى مصابيح خلفية بتصميم جذاب و بسيط و أيضا باب خلفي بارز يتوسطه شعار الشركة كما حاولت لكزس إضافة بعض لمسات الياف الكربون من خلال الجناح الخلفي .

التصميم الداخلي ( المقصورة) :

Lexus_GS-F_Blue_59
تأتي سيارة لكزس GS F بمقصورة عصرية و راقية ، حيث تم تزويدها بمقاعد رياضية فاخرة مغطاة بجلد الكانتارا بالاضافة الى عجلة قيادة رائعة الملمس تسمح لك برؤية لوحة العدادات بكل وضوح .
و تم تزويد هذه المقصورة كذلك بكونسول وسطي منظم تعتليه شاشة نظام معلومات و ترفيه و نجد أسفلها العديد من الازرار التي توجد كذلك على الابواب و على عجلة القيادة للتحكم في مختلف أنظمة و وظائف السيارة .
ليس هذا كل شئ فسيارة لكزس الجديد مزودة بنظام صوتي قوي و أيضا نظام عزل الاصوات الخارجية عن المقصورة من أجل ضمان راحة الركاب و السائق .

الأداء و المحرك :

2016_Lexus_GS_F_021
هنا أخطأت لكزس في سيارتها الجديدة GS F 2016 ، حيث قررت الاحتفاظ بنفس محرك V8 بسعة 5.0 لتر و الذي يولد قوة تصل الى 467 حصان أي أنه أضعف مقارنة بمعظم السيارات الالمانية المنافسة و التي تشمل بي إم دبليو M5 و مرسيدس E63 و أيضا أودي RS7 و دعونا لاننسى سيارة كاديلاك CTS-V و التي تتفوق عليهم جميعا بفضل محركها القوي و الذي يولد قوة 640 حصان .
و لايتعلق خطأ لكزس بقوة المحرك فقط بل أيضا العزم حيث أن سيارة سيدان الرياضية الفاخرة تحتاج الى عزم قوي من أجل المنافسة و 389 رطل-قدم من عزم الدوران غير كافية بتاتا .
لكن بالرغم من ذلك تستفيد سيارة لكزس GS F من وزنها الخفيف مقارنة بباقي المنافسين لتنطلق بسرعة لايستهان بها حيث تستطيع أن تبلغ 60 ميل/ساعة في غضون 4 ثواني فقط .
هذا المحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات و بنظام الدفع الخلفي للعجلات كما أنها توفر 3 أنماط قيادة مختلفة .

تقنيات الامان و السلامة :

Lexus_GS-F_Blue_56
حاولت لكزس أن تدمج أحدث أنظمة السلامة و الامان في سيارتها الجديدة GS F موديل 2016 و التي تشمل نظام ركن السيارة بمساعدة من الكاميرات ، نظام الكبح التلقائي ، نظام رصد النقطة العمياء مع التنبيه ، نظام تثبيت السرعة التكيفي و ايضا نظام التحذير من الاصطدام .
لم تخضع بعد سيارة لكزس الجديدة لاختبارات السلامة لدى NCAP لذا سنقوم بتحديث هذه المراجعة فور توفر المزيد من التفاصيل من هذه الناحية .

السعر :

2016-Lexus-GS-F-on-track-12
يصل سعر سيارة لكزس GS F موديل 2016 الى 85,380 دولار أمريكي أي حوالي 320 ألف ريال سعودي بما فيها تكاليف الشحن مما يجعلها أرخص بحوالي 10,000 دولار أي 37 ألف ريال سعودي من باقي المنافسين .

مميزات لكزس GS F 2016 :

  • تصميم خارجي راقي
  • داخلية رياضية و فاخرة
  • سعر مناسب مقارنة بباقي المنافسين

عيوب لكزس GS F 2016 :

  • محرك ضعيف بالنسبة لسيارة سيدان رياضية فاخرة

أهم منافسي لكزس GS F 2016 :

  • كاديلاك CTS Vsport
  • أودي S6
  • مرسيدس E550

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *