الرئيسية / مراجعات السيارات / مراجعة سيارة نيسان نافارا 2015

مراجعة سيارة نيسان نافارا 2015

بعد النجاح الكبير و المبيعات القياسية التي حققتها الاصدارات السابقة من سلسلة سيارات نافارا الخاصة بالعملاق الياباني نيسان ، تعود الينا شركة نيسان بالجيل الرابع من سيارتها نيسان نافارا 2015 و التي تعد أحدث اصدارات هذه السلسلة بمجموعة من التحديثات و التي يتضح لنا من خلالها بأن الشركة ترغب في توسيع فئة العملاء المستهدفين من السوق الأوروبية لتصل الى باقي الاسواق العالمية خصوصا الشرق الأوسط !

نيسان نافارا 2015

نيسان نافارا 2015

نيسان نافارا 2015

و من أول نظرة في التصميم الخارجي للسيارة يمكن لأي شخص يعشق سيارات نيسان اليابانية أن يلاحظ بأن الطراز الجديد من نافارا قد حصل على العديد من التحديثات التي جعلته يبدو أكثر أناقة و عصرية ، بدءا من الواجهة الامامية التي زودت بشبكة تهوية جديدة يتوسطها شعار شركة نيسان كما أنها مقسمة الى 3 أجزاء تحيط بها مصابيح أمامية بمنظر جديد و مدمجة باشارات الانعطاف .
 

 
ليس هذا فقط ، بل حصلت السيارة أيضا على غطاء محرك أكبر حجما من الاصدارات السابقة بالاضافة الى عجلات سبيكة قياس 17 بوصة تحيط بها من الاعلى أقواس بتصميم فخم و عصري أما من الخلف فقد حصلت نيسان نافارا 2015 على مصد أمامي جديد مع احتفاظها بنفس تصميم المصابيح الخلفية كما نرى شعار الشركة على باب الحمولة و زجاج خلفي يمكن السائق من رؤية خلف السيارة .
و لم تقتصر لغة التصميم الجديدة للشركة على المظهر الخارجي لسيارة نيسان نافارا 2015 بل شملت أيضا المقصورة و التي حصلت على تجهيزات أكثر فخامة و راحة ، و ننطلق من المقاعد التي أصبحت أكبر حجما و أكثر راحة بفضل المواد عالية الجودة التي تحيط بها من جميع الجوانب لنصل الى عجلة القيادة الجديدة ثلاثية الأذرع ثم الكونسول الوسطي الراقي و الاكثر تنظيما .

نيسان نافارا 2015

Nav_STX_rear3

و تحت غطاء محرك السيارة نجد خيارين من المحرك و اللذين يشملان :

  • محرك dCi يعمل بالديزل بسعة 2.5 لتر مكون من أربع إسطوانات قادر على توليد قوة تصل الى 171 حصان ( 128 كيلوواط ) و 403 نيوتن-متر من ( 298 رطل-قدم ) عزم الدوران متصل بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات ، و هكذا تستطيع السيارة التسارع من السكون لتصل الى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 11.8 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 170 كلم/ساعة .
  • محرك يعمل بالديزل بسعة 2.5 لتر مكون من أربع إسطوانات قادر على توليد قوة تصل الى 162 حصان ( 121 كيلوواط ) و 230 نيوتن-متر من ( 170 رطل-قدم) عزم الدوران متصل بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات ، و هكذا تستطيع السيارة التسارع من السكون لتصل الى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 19.9 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى والتي تبلغ 150 كلم/ساعة .

و يبدأ سعر سيارة نيسان نافارا 2015 من 72 ألف ريال سعودي بالنسبة لفئة SE T1 و 75 ألف ريال سعودي لفئة SE T2 ثم 78 ألف ريال سعودي لفئة LE .

الحكم النهائي :

IMG_0193

إن كنت ترغب في شراء سيارة قوية قادرة على العمل في أقسى الظروف ، فيجب عليك أن تضع سيارة نيسان نافارا 2015 في أعلى قائمتك لانها بكل بساطة أصبحت تتفوق على العديد من المنافسين في أغلب الجوانب بما في ذلك التصميم و الاداء وأيضا كونها تأتي بسعر اقتصادي مناسب و أيضا ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود .

اهم مميزات نيسان نافارا 2015 :

1- تصميم رائع سواء من ناحية التصميم الخارجي أو الداخلي
2- سعر مناسب
3- محرك ديزل بأداء قوي

اهم عيوب نيسان نافارا 2015 :

1- عجلة القيادة ليست في المتناول

أهم منافسي نيسان نافارا 2015 :

فورد رينجر
مازدا BT50
ميتسوبيشي Triton
إيسوزو D-Max
تويوتا HiLux

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *