الرئيسية / BMW / مراجعة سيارة BMW M2 الجديدة كليا

مراجعة سيارة BMW M2 الجديدة كليا

أخيرا كشفت الشركة الالمانية بي إم دبليو عن سيارتها المنتظرة BMW M2 و التي تأمل أن تكون جيدة بما فيه الكفاية لتكون خليفة لسيارتها الرياضية الرائعة 1M و التي انتهت للأسف مسيرتها بشكل سريع بسبب إنتاجها المحدود و الذي استمر من سنة 2010 ليتوقف في 2012 .
و بالرغم من أن بي ام دبليو فشلت في محاولتها الاولى لانتاج خليفة لتلك السيارة بعد أن أطلقت سيارة سيدان عالية الأداء M235i و التي افتقرت الى العدوانية في التصميم الا أن العملاق الالماني لم يستسلم للفشل و قرر خوض التحدي من جديد بإطلاق سيارة BMW M2 الجديدة كليا .
مراجعة سيارة BMW M2
بي إم دبليو حاولت مزج الأداء القوي مع التصميم الرياضي الشرس في سيارتها الجديدة BMW M2 كما وعدت بأنها ستدخل خطوط الانتاج من أجل توفير أعداد كبيرة منها .
فهل نجحت بي إم دبليو M2 في مهمتها ؟ هذا ما سنكتشفه أعزائي القراء في هذه المراجعة الحصري على مجلة سيارات اوتو .

التصميم الخارجي :

2016-bmw-m2
حاولت شركة بي إم دبليو أثناء تصميمها لسيارة BMW M2 الجديدة السير على نفس خطى تصميم سيارتها M4 حيث تتشارك السيارتين في العديد من الملامح ، كما أنها ركزت على منحها تصميم أكثر عدوانية سواء على مستوى الواجهة الأمامية أو الخلفية و يتضح ذلك من خلال العديد من التفاصيل بما في ذلك المصد الخلفي و الامامي اللذان تم استخدامهما كذلك في كل من سيارة M3 و M4 و أيضا M6 .
 

 
و نبدأ من الواجهة الامامية التي احتفظت بالعديد من ملامح سيارة M235i بإستثناء حصولها على مصد أمامي جديد و أيضا شارة قسم M الرياضي بالاضافة كذلك الى تزويدها بشبكة التهوية الايقونية للشركة و بفتحات ضخمة و أيضا بمصابيح أمامية رائعة من ناحية المظهر و التصميم .
2016-bmw-m2
أما على مستوى الجانبية فقد حصلت السيارة على العديد من الخطوط الحادة والتي تمنحها مظهر رياضي شرس بالاضافة الى مرايا جانبية مدمجة بإشارات الانعطاف و أيضا عجلات سبيكة قياس 19 إنش .
2016-bmw-m2-26-1-1000x666
و أخيرا نصل الى خلفية السيارة و التي تم تزويدها بمصابيح خلفية تدعم تقنية LED و بتصميم أنيق بالاضافة الى نظام عادم بأربع مخارج و أيضا باب خلفي بارز و مشتت للهواء .

التصميم الداخلي ( المقصورة ) :

2016-bmw-m2-55-1-1000x666
مثل باقي جميع السيارات التي ينتجها القسم الرياضي M التابع لشركة بي إم دبليو ، تم تزويد مقصورة سيارة BMW M2 الجديدة بالعديد من المميزات و الحزم الرياضية التي تجعلها أكثر من رائعة .
و نبدأ من المقاعد الرياضية المريحة و المغطاة بجلد داكوتا الفاخر و الاسود تتخللها خياطة زرقاء و نفس الامر بالنسبة لعجلة القيادة ثلاثية الاذرع و التي تسمح للسائق برؤية لوحة العدادت بكل وضوح و التي تأتي بدورها بتصميم جميل واضح و بسيط .
عموما المقصورة تشبه الى حد كبير مقصورة سيارة بي إم دبليو الفئة الثانية لكن تم تزويد بالعديد من الزوائد وإضافات من الياف الكربون والتي نجدها على الكنسول الوسطي و أيضا على باب حجرة التخزين بالاضافة الى العديد من شارات القسم الرياضي M و التي تتواجد على عجلة القيادة و لوحة القياسات وأيضا على جلد الكانتارا المتواجد في جوانب الابواب .
السيارة تأتي بالعديد من التقنيات الجديدة و التي تشمل تطبيق GoPro و الذي يمكن التحكم فيه من خلال شاشة السيارة بنظام iDrive و التي تدعم تقنية اللمس ، حيث يمكنك بواسطة هذا التطبيق تسجيل فيديو لمسار السيارة على الطرقات و الذي يمكن عرضه كذلك باستخدام نفس الشاشة .
و بالاضافة الى ذلك يوجد تطبيق أخر يدعى M Laptimer و هو يعمل على تسجيل سرعة السيارة ، التسارع ، نسبة استهلاك الوقود و غيرها من المعلومات التي ستفيد السائق في تحسين تجربة القيادة .

الأداء و المحرك :

2016-bmw-m2
تتميز سيارات بي إم دبليو M الرياضية عموما بأدائها القوي ، و تم تزويد سيارة BMW M2 بمحرك TwinPower بسعة 3.0 لتر مكون من 6 سلندر يدعم تقنية Twin-Scroll تيربو الخاصة بشركة بي إم دبليو و أيضا الحقن المباشر للوقود و التي تتوفر أيضا في سيارتها M4 .
و ينتج هذا المحرك قوة تصل الى 365 حصان و 343 رطل-قدم من عزم الدوران ، أي أنه أقوى ب 45 حصان و أعلى ب 13 رطل-قدم من ناحية عزم الدوران بالمقارنة مع سيارة M235i .
و يكون هذا المحرك مرتبط بناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات بشكل قياسي لكن يوجد خيار أخر و هو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات .
و تسطيع هذه السيارة التسارع من السكون لتصل الى سرعة 60 ميل/ساعة في غضون 4.2 ثانية إذا كان المحرك مرتبط بناقل الحركة الأوتوماتيكي و في 4.4 ثانية في حالة ناقل الحركة اليدوي ، هذه الاحصائيات تؤكد أن هذه السيارة أسرع من M235i بنصف ثانية و أقل ب 0.3 ثانية فقط من سيارة M4 .
و كعادة شركة بي إم دبليو تستطيع هذه السيارة أن تبلغ سرعة قصوى محددة إلكترونيا في 155 ميل/ساعة اي 250 كلم/ساعة .
و إن لم تقنعك هذه الاحصائيات السابقة بقوة هذه السيارة ، فيجب أن تعلم أن بي إم دبليو أكدت بأنها قطعت لفة حول الحلبة الالمانية الشهيرة في 7 دقائق و 58 ثانية أي بفارق 6 ثواني فقط عن M4 كما أنها أسرع من M3 و أيضا سيارة ألفا روميو 4C سبورت .

تقنيات الامان و السلامة :

BMW M2
مثل باقي سيارات بي إم دبليو الفئة الثانية تم تجهيز سيارة بي إم دبليو M2 بالعديد من أنظمة السلامة و الامان التي تشمل نظام التحذير من الاصطدام مع نظام الفرملة التلقائية في حالة عدم الاستجابة ، نظام التحذير من الخروج عن المسار ، الركن الذاتي للسيارة كما تم تزويد السيارة بالعديد من الوسائد الهوائية التي تحيط بالسائق و الركاب و أيضا حزام أمان متطور .

السعر :

2016-bmw-m2-12-1-1000x666
تأتي سيارة BMW M2 بسعر جيد و مناسب يبدأ من 51 ألف دولار أمريكي أي حوالي 191 ألف ريال سعودي أي أنها أغلى ب 6 ألف دولار من سيارة M235i و أرخص من سيارة M4 بحوالي 14 ألف دولار ، و قد قامت الشركة حاليا بفتح باب الطلبات المسبقة على السيارة و التي ستصل الى العملاء بحلول شهر أبريل من العام القادم .

مميزات BMW M2 :

  • تصميم خارجي راقي
  • داخلية رياضية
  • سعر مناسب

عيوب بي ام دبليو M2 :

  • سيتم تحديث المراجعة فور توفر تفاصيل عن العيوب

أهم منافسي BMW M2 :

  • مرسيدس-بنز CLA45 AMG
  • أودي S3 سيدان
  • بورش كايمن GT4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *