X
    التصنيفات : BMWمراجعات السيارات

مراجعة سيارة BMW M2 الجديدة كليا

أخيرا كشفت الشركة الالمانية بي إم دبليو عن سيارتها المنتظرة BMW M2 و التي تأمل أن تكون جيدة بما فيه الكفاية لتكون خليفة لسيارتها الرياضية الرائعة 1M و التي انتهت للأسف مسيرتها بشكل سريع بسبب إنتاجها المحدود و الذي استمر من سنة 2010 ليتوقف في 2012 .
و بالرغم من أن بي ام دبليو فشلت في محاولتها الاولى لانتاج خليفة لتلك السيارة بعد أن أطلقت سيارة سيدان عالية الأداء M235i و التي افتقرت الى العدوانية في التصميم الا أن العملاق الالماني لم يستسلم للفشل و قرر خوض التحدي من جديد بإطلاق سيارة BMW M2 الجديدة كليا .

بي إم دبليو حاولت مزج الأداء القوي مع التصميم الرياضي الشرس في سيارتها الجديدة BMW M2 كما وعدت بأنها ستدخل خطوط الانتاج من أجل توفير أعداد كبيرة منها .
فهل نجحت بي إم دبليو M2 في مهمتها ؟ هذا ما سنكتشفه أعزائي القراء في هذه المراجعة الحصري على مجلة سيارات اوتو .

التصميم الخارجي :


حاولت شركة بي إم دبليو أثناء تصميمها لسيارة BMW M2 الجديدة السير على نفس خطى تصميم سيارتها M4 حيث تتشارك السيارتين في العديد من الملامح ، كما أنها ركزت على منحها تصميم أكثر عدوانية سواء على مستوى الواجهة الأمامية أو الخلفية و يتضح ذلك من خلال العديد من التفاصيل بما في ذلك المصد الخلفي و الامامي اللذان تم استخدامهما كذلك في كل من سيارة M3 و M4 و أيضا M6 .
 

 
و نبدأ من الواجهة الامامية التي احتفظت بالعديد من ملامح سيارة M235i بإستثناء حصولها على مصد أمامي جديد و أيضا شارة قسم M الرياضي بالاضافة كذلك الى تزويدها بشبكة التهوية الايقونية للشركة و بفتحات ضخمة و أيضا بمصابيح أمامية رائعة من ناحية المظهر و التصميم .

أما على مستوى الجانبية فقد حصلت السيارة على العديد من الخطوط الحادة والتي تمنحها مظهر رياضي شرس بالاضافة الى مرايا جانبية مدمجة بإشارات الانعطاف و أيضا عجلات سبيكة قياس 19 إنش .

و أخيرا نصل الى خلفية السيارة و التي تم تزويدها بمصابيح خلفية تدعم تقنية LED و بتصميم أنيق بالاضافة الى نظام عادم بأربع مخارج و أيضا باب خلفي بارز و مشتت للهواء .

التصميم الداخلي ( المقصورة ) :


مثل باقي جميع السيارات التي ينتجها القسم الرياضي M التابع لشركة بي إم دبليو ، تم تزويد مقصورة سيارة BMW M2 الجديدة بالعديد من المميزات و الحزم الرياضية التي تجعلها أكثر من رائعة .
و نبدأ من المقاعد الرياضية المريحة و المغطاة بجلد داكوتا الفاخر و الاسود تتخللها خياطة زرقاء و نفس الامر بالنسبة لعجلة القيادة ثلاثية الاذرع و التي تسمح للسائق برؤية لوحة العدادت بكل وضوح و التي تأتي بدورها بتصميم جميل واضح و بسيط .
عموما المقصورة تشبه الى حد كبير مقصورة سيارة بي إم دبليو الفئة الثانية لكن تم تزويد بالعديد من الزوائد وإضافات من الياف الكربون والتي نجدها على الكنسول الوسطي و أيضا على باب حجرة التخزين بالاضافة الى العديد من شارات القسم الرياضي M و التي تتواجد على عجلة القيادة و لوحة القياسات وأيضا على جلد الكانتارا المتواجد في جوانب الابواب .
السيارة تأتي بالعديد من التقنيات الجديدة و التي تشمل تطبيق GoPro و الذي يمكن التحكم فيه من خلال شاشة السيارة بنظام iDrive و التي تدعم تقنية اللمس ، حيث يمكنك بواسطة هذا التطبيق تسجيل فيديو لمسار السيارة على الطرقات و الذي يمكن عرضه كذلك باستخدام نفس الشاشة .
و بالاضافة الى ذلك يوجد تطبيق أخر يدعى M Laptimer و هو يعمل على تسجيل سرعة السيارة ، التسارع ، نسبة استهلاك الوقود و غيرها من المعلومات التي ستفيد السائق في تحسين تجربة القيادة .

الأداء و المحرك :


تتميز سيارات بي إم دبليو M الرياضية عموما بأدائها القوي ، و تم تزويد سيارة BMW M2 بمحرك TwinPower بسعة 3.0 لتر مكون من 6 سلندر يدعم تقنية Twin-Scroll تيربو الخاصة بشركة بي إم دبليو و أيضا الحقن المباشر للوقود و التي تتوفر أيضا في سيارتها M4 .
و ينتج هذا المحرك قوة تصل الى 365 حصان و 343 رطل-قدم من عزم الدوران ، أي أنه أقوى ب 45 حصان و أعلى ب 13 رطل-قدم من ناحية عزم الدوران بالمقارنة مع سيارة M235i .
و يكون هذا المحرك مرتبط بناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات بشكل قياسي لكن يوجد خيار أخر و هو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات .
و تسطيع هذه السيارة التسارع من السكون لتصل الى سرعة 60 ميل/ساعة في غضون 4.2 ثانية إذا كان المحرك مرتبط بناقل الحركة الأوتوماتيكي و في 4.4 ثانية في حالة ناقل الحركة اليدوي ، هذه الاحصائيات تؤكد أن هذه السيارة أسرع من M235i بنصف ثانية و أقل ب 0.3 ثانية فقط من سيارة M4 .
و كعادة شركة بي إم دبليو تستطيع هذه السيارة أن تبلغ سرعة قصوى محددة إلكترونيا في 155 ميل/ساعة اي 250 كلم/ساعة .
و إن لم تقنعك هذه الاحصائيات السابقة بقوة هذه السيارة ، فيجب أن تعلم أن بي إم دبليو أكدت بأنها قطعت لفة حول الحلبة الالمانية الشهيرة في 7 دقائق و 58 ثانية أي بفارق 6 ثواني فقط عن M4 كما أنها أسرع من M3 و أيضا سيارة ألفا روميو 4C سبورت .

تقنيات الامان و السلامة :


مثل باقي سيارات بي إم دبليو الفئة الثانية تم تجهيز سيارة بي إم دبليو M2 بالعديد من أنظمة السلامة و الامان التي تشمل نظام التحذير من الاصطدام مع نظام الفرملة التلقائية في حالة عدم الاستجابة ، نظام التحذير من الخروج عن المسار ، الركن الذاتي للسيارة كما تم تزويد السيارة بالعديد من الوسائد الهوائية التي تحيط بالسائق و الركاب و أيضا حزام أمان متطور .

السعر :


تأتي سيارة BMW M2 بسعر جيد و مناسب يبدأ من 51 ألف دولار أمريكي أي حوالي 191 ألف ريال سعودي أي أنها أغلى ب 6 ألف دولار من سيارة M235i و أرخص من سيارة M4 بحوالي 14 ألف دولار ، و قد قامت الشركة حاليا بفتح باب الطلبات المسبقة على السيارة و التي ستصل الى العملاء بحلول شهر أبريل من العام القادم .

مميزات BMW M2 :

  • تصميم خارجي راقي
  • داخلية رياضية
  • سعر مناسب

عيوب بي ام دبليو M2 :

  • سيتم تحديث المراجعة فور توفر تفاصيل عن العيوب

أهم منافسي BMW M2 :

  • مرسيدس-بنز CLA45 AMG
  • أودي S3 سيدان
  • بورش كايمن GT4
Mohamed Ebrahim :