الرئيسية / مراجعات السيارات / مراجعة سيارة هوندا اوديسي 2015

مراجعة سيارة هوندا اوديسي 2015

تملك السيارة اليابانية هوندا اوديسي تاريخ عريق و سمعة قوية عندما نتحدث عن السيارات العائلية فهي مشهورة في منطقة الشرق الاوسط و كذلك الولايات المتحدة الامريكية و اليابان .
أطلقت شركة هوندا الجيل الاول من سيارتها اوديسي في عام 1994 و الجيل الثاني عام 1999 ثم الجيل الثالث في عام 2003 و الرابع عام 2008 و في عام 2013 قامت بإطلاق الجيل الجديد بشكل حصري في اليابان و لم يصل الى باقي الاسواق بما فيها الشرق الأوسط الا خلال العام الجاري .
مراجعة سيارة هوندا اوديسي 2015
معظم ملاك سيارات هوندا اوديسي وقع اختيارهم على هذه السيارة لكونها سيارة عائلية ذات قدرة حمولة كبيرة أو بمعنى أخر سيارة عملية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، لكن ماذا سيحصل إن قررت هوندا أن تضيف إليها لمسة رياضية ؟

التصميم الخارجي :

مراجعة سيارة هوندا اوديسي 2015
تمت هندسة و تصميم و أيضا تجميع الجيل الجديد من سيارة هوندا اوديسي في اليابان ، لذا فجميع وحدات السيارة التي تم إطلاقها في الاسواق عبارة عن نسخ مخصصة للسوق الياباني و لهذا السبب نجد أن الشركة قامت بإضافة العديد من اللمسات الرياضية .
شخصيا أنا لم أعجب كثيرا بتصميم الجيل الجديد من هوندا اوديسي لانها سيارة عائلية لذا لايهم إن تم تزويدها بجنوط أو حتى بالخطوط العريضة التي تمنح للسيارة منظر حاد ، صحيح أن مثل هذا التصميم مطلوب في سوق مثل اليابان و أيضا في بعض الاسواق الاسيوية الاخرى لكن في منطقتنا يتم شراء هذه السيارة لاغراض عائلية مثل نقل الاطفال للمدرسة أو نقل الحمولة لذا لايهم إن كانت مزودة بكل هذه التفاصيل الرياضية و سيكون أفضل لو كان تصميم السيارة هادئ و أنيق مثل سيارة هوندا أكورد .
تأتي الواجهة الأمامية لسيارة اوديسي بتصميم حاد حيث تم تزويدها بشبك تهوية كبير الحجم و بمصابيح أمامية بتصميم يشبه سيارات هوندا بشكل عام كما أنها تدعم تقنية LED ، و حصلت السيارة كذلك على جنوط بتصميم رياضي .
 

 
و من أبرز اللمسات الملفتة للأنظار في الجيل الجديد من هذه السيارة الشريط الكرومي الذي يبدأ من داخل المصابيح الامامية ليمر في الجانبين و كذلك المرايا الجانبية التي تم دمجها بإشارات الانعطاف بالاضافة الى مقابض الابواب التي تتوفر على زر لنظام الدخول للسيارة بدون مفتاح .
في الحقيقة طريقة الدخول الى السيارة أكثر من ممتازة حيث قامت هوندا بتخفيض حافة الدخول لتسهيل العملية سواء للسائق أو حتى للركاب في الخلف كما تم تزويدها بأبواب خلفية كهربائية يمكن فتحها بلمسة واحدة وتتوفر كذلك على أزرار في الداخل تفتح الابواب بشكل أفضل وتأتي هذه الابواب كذلك بنظام أمان كي لايتم إغلاقها على يد أو رجل أحد الركاب لا قدر الله .
تتوفر سيارة هوندا اوديسي 2015 بستة خيارات من الالوان الخارجية و يمكنك التأكد من وكلاء الشركة عن خيارات الالوان المتوفرة في منطقتك .
في خلفية السيارة نجد الزجاج الخلفي الذي يوفر للسائق رؤية واضحة بالاضافة الى كاميرا و أيضا الباب الخلفي الذي يتم فتحه يدويا و توفر السيارة حجم تخزين و حمولة يصل الى 1087 لتر بعد طي مقاعد الصف الثالث بطريقة ذكية جدا .
بالنسبة لمفتاح السيارة فهو يأتي بتصميم أنيق يحتوي على بصمة شركة هوندا و زرين لفتح و قفل السيارة و زرين أخرين للتحكم في الابواب .

التصميم الداخلي ( المقصورة ) :

2015-Honda-Odyssey-dashboard-750x482
في مقصورة هوندا اوديسي نجد 7 مقاعد فاخرة و ذات جودة عالية كما أنها توفر العديد من الوضعيات بطرق مبتكرة كما تم تزويدها بتطعيمات من الخشب الصناعي مما يمنح لها تصميم جميل و فخم .
عموما داخلية السيارة منظمة و جميلة كما أنها توفر شاشة نظام معلومات و ترفيه قياس 7 إنش يمكنها التحكم في مختلف وظائف السيارة بما في ذلك نظام التكييف و أيضا النظام الصوتي ، صحيح أن هذه الشاشة تختصر الازرار و تمنح للسيارة جمالية لكنها ليست عملية .
تصميم ناقل الحركة ممتاز كما أنه يأتي في مستوى مناسب مع حامل اليد حيث يمكنك وضع الكوع أو اليد على الحامل و التحكم بشكل جيد و بدون تعب ، في الاسفل وضعت الشركة منفذ طاقة و أيضا منفذين USB و منفذ HDMI و مساحة تخزين جيدة و حاملة أكواب .

المحرك و الأداء :

2014-honda-odyssey-touring-elite-35-liter-v-6-engine-photo-618270-s-986x603

تم تزويد سيارة هوندا اوديسي بمحرك سعة 2.4 لتر يدعم تقنية Earth Dreams الجديدة للشركة و التي تهدف باختصار الى رفع كفاءة استهلاك الوقود و تقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة مكون من 4 سلندر قادر على توليد قوة تصل الى 172 حصان و 225 نويتن-متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة CVT أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات .
هذه السيارة قادرة على التسارع من السكون لتصل الى 100 كلم/ساعة في غضون 11.2 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى المحددة الكترونيا و التي تبلغ 200 كلم/ساعة .
و تتوفر سيارة اوديسي بنظام الدفع الأمامي للعجلات كما أنها مزودة بنظام تعليق أكثر من ممتاز .

السلامة و الأمان :

2016-Honda-Odyssey-Release-date4
كأنظمة حماية و آمان تم تزويد سيارة هوندا اوديسي ب :
• 6 وسائد هوائية
• نظام مراقبة النقطة العمياء
• هيكل السيارة و الشاصي بشكل عام يتميز بالصلابة والجودة مثل باقي سيارات هوندا

السعر :

2015-Honda-Odyssey-right-side
تبدأ أسعار سيارة هوندا اوديسي موديل 2015 من 102,000 الف ريال سعودي إلى 122,000 الف ريال سعودي و يمكن الحصول عليها لدى وكلاء الشركة بالمنطقة.

مميزات هوندا اوديسي 2015 :

• استغلال المساحات الداخلية بشكل أفضل
• مقصورة فخمة و مريحة
• دقة توجيه السيارة و انسيابية ممتازة جدا

عيوب هوندا اوديسي 2015 :

• إضافة العديد من اللمسات الرياضية الغير الضرورية للتصميم الخارجي
• محرك V6 في الاصدار السابق أفضل من محرك V4 المتواجد في هذا الاصدار

أهم منافسي هوندا اوديسي :

• تويوتا بريفيا
• كيا جراند كرنفال
• نيسان كويست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *