الرئيسية / مازدا / مقارنة بين مازدا CX-5 2016 و هيونداي توسان 2016

مقارنة بين مازدا CX-5 2016 و هيونداي توسان 2016

أصبحت سيارات الكروس أوفر المدمجة هذه الايام تحظى بشعبية كبيرة في مختلف الاسواق العالمية ، و في هذه المقارنة سنضع الصناعة المفضلة لدى الكثيرون مازدا CX-5 ضد الرجل الجديد و الوسيم هيونداي توسان .
مقارنة بين مازدا CX-5 2016 و هيونداي توسان 2016
بالرغم من أن مبيعاتها لاتقارن بالعديد من سيارات الكروس أوفر المدمجة الاخرى مثل هوندا CR-V ( أكثر من 335,019 وحدة في الولايات المتحدة الامريكية خلال عام 2014 ) و تويوتا RAV4 ( أزيد من 99,122 وحدة ) الا أن سيارة مازدا CX-5 ( حوالي 99,122 وحدة ) تعتبر واحدة من أفضل السيارات من ناحية جمالية التصميم الخارجي و ديناميكية القيادة و في اليد الاخرى نجد سيارة هيونداي توسان ( حوالي 47,306 وحدة ) و التي خرجت عن نطاق المنافسة منذ وقت طويل الا أنها حظيت مؤخرا بإصدارها الجديد 2016 و المحدث بشكل كامل .
فهل تمكنت هيونداي من تحديث سيارتها توسان 2016 بالشكل اللازم لتسرق الاضواء من مازدا CX-5 2016 ؟

Mazda-CX-5-vs-Hyundai-Tucson-13-679x394

الفرق الحقيقي في القيادة

بعد أن قمنا بقيادة كلتا السيارتين اتضحت لنا نقطة مهمة في هذه المقارنة و هي أن سيارة مازدا مازالت متفوقة إن كنت بالطبع تبحث عن متعة القيادة ، حيث أنها تشعرك بأنك أكثر ارتباطا بالطريق كما أن عجلة قيادتها الرائعة أسرع استجابة لردود الافعال .
 

 
هذا لايعني أن سيارة هيونداي توسان تقدم أداءا سيئا بل أنها فقط لاتوفر متعة القيادة التي وجدناها في سيارة مازدا CX-5 لانها تكون خفيفة جدا في السرعات العالية بالرغم من أنه يمكن اعتبار هذه النقطة ميزة عندما يتعلق الامر بركن السيارة كما أن توجيه السيارة مصطنع بعض الشئ و أثناء قيادة سيارة هيونداي توسان الجديدة إكتشفنا أن مقصورتها توفر للسائق راحة أكبر مقارنة بمقصورة مازدا CX-5.
و قد تم تزويد سيارة مازدا CX-5 بمحرك أربع سلندر بسعة 2.5 لتر يولد قوة تصل الى 184 حصان و 185 رطل-قدم من عزم الدوران بينما ستأتي سيارة هيونداي توسان بمحرك تيربو أربع سلندر بسعة 1.6 لتر بقوة 175 حصان و 195 رطل-قدم من عزم الدوران .
و يقل وزن سيارة مازدا CX-5 عن هيونداي توسان بحوالي 120 باوند و هذا الفارق في الوزن يفسر لنا متعة القيادة و الليونة التي تتميز بها السيارة و بالرغم من أن محركها ليس قويا جدا الا أنه مازال سيشعرك بأن السيارة سريعة على عكس سيارة توسان التي تستفيد بشكل أكبر من عزم الدوران المرتفع بالرغم من وزنها الزائد و أيضا من محركها المرتبط بناقل حركة ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات جيد من ناحية سرعة الاستجابة كما أنه يعمل بكل سلاسة ، لكن المشكلة الوحيدة التي نجدها في جميع نواقل الحركة من نوع DCT تظهر أثناء تخفيف السرعة من أجل التوقف حيث تميل السيارة الى الاهتزاز لبضعة ثواني و بما أن محرك سيارة مازدا CX-5 مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي مكون من 6 سرعات فهذا يعني أنها لا تعاني من هذه المشكلة لكنه في نفس الوقت يفتقر الى التوربو .

مقارنة المواصفات :

1

 الداخلية أو المقصورة :

تأتي كلتا السيارتين بمقصورة رائعة و عملية لكن داخلية هيونداي توسان أكثر فخامة و جمالية ، كما أننا نفضل نظام المعلومات و الترفيه الموجود بسيارة توسان و ذلك بسبب الشاشة التي تدعم تقنية اللمس و التي تستجيب بشكل سريع كما أنه سهل الاستخدام أما سيارة مازدا CX-5 فتأتي بشاشة لمسية لنظام معلومات و ترفيه لكنها بعيدة قليلا عن السائق مما يجعل استخدامها أثناء القيادة أمرا صعبا .

2016-Hyundai-Tucson-16-679x453

و يمكن إتمام عمليات مثل إقران الهاتف عن طريق البلوتوث و إدخال وجهة التنقل أو إيجاد محطة إذاعية بشكل أسرع في نظام المعلومات و الترفيه الخاص بسيارة توسان و ذلك بسبب تقنية اللمس السريعة الاستجابة .
و تم تجهيز سيارة تويوتا توكسون بشكل جيد للغاية حيث نجد فتحة سقف بانورامية ، عجلة قيادة و مقاعد خلفية مكيفة بالاضافة الى نظام لمراقبة النقطة العمياء بينما تأتي سيارة مازدا CX-5 بمقاعد أمامية مكيفة و نظام لمراقبة النقطة العمياء بالاضافة كذلك الى نظام تثبيت السرعة التكيفي و نظام التحذير من الخروج عن المسار .

2016-Mazda-CX-5-4-679x453

هل هي سيارات SUV جيدة ؟

إن كنت ترغب في امتلاك سيارة SUV فلا شك أن ذلك يرجع لسببين إما كونك ترغب في امتلاك سيارة قادرة على تقديم أداء جيد خارج الطرق أو أنك ترغب في امتلاك سيارة بسعة تخزينية كبيرة ، المثير للاهتمام أن هاتين السيارتين تختلفان أيضا في هذين المعيارين .
سيارة هيونداي توسان متفوقة بشكل كبير في المعيار الاول حيث أنها تقدم أداء ممتاز خارج الطرق و ذلك لكونها توفر العديد من وضعيات القيادة الخاصة بالطرقات الصعبة لكن عندما يتعلق الامر بالسعة التخزينية تتفوق سيارة مازدا بمساحة تخزينينة تصل الى 34.1 قدم مكعب مع إمكانية طي المقاعد الخلفية في حين تبلغ مساحة تخزين سيارة هيونداي حوالي 31 قدم مكعب .

Mazda-CX-5-vs-Hyundai-Tucson-9-679x430

الحكم النهائي : مازدا CX-5 2016 ضد هيونداي توسان 2016

تأتي كل من سيارة مازدا CX-5 2016 و هيونداي توسان 2016 بتصميم أنيق و جميل ، و بالرغم من أن سيارات مازدا تكون في غالب الاحيان أجمل الا أن خطوطها الانيقة تبدو هذه المرة قديمة بعض الشئ مقارنة بواجهة هيونداي توسان الجديدة و التي تتميز كذلك بطلائها الازرق الجميل .
و إن كنت ترغب في قيادة سيارة رياضية فيجب أن تكون سيارة مازدا CX-5 2016 خيارك الاول لكن تجدر الاشارة الى أن سيارة هيونداي توسان أبهرتنا خلال معظم مراحل هذه المقارنة كذلك بالرغم من أن سعرها مرتفع بعض الشئ مقارنة بالأولى لكن ليس كثيرا مقارنة بالتجهيزات التي تأتي بها .
هيونداي نجحت في تحديث العديد من الاشياء في سياراتها توسان و قد أصبحت بالفعل واحدة من أفضل السيارات في فئتها و خلال هذه المقارنة اتضح أنها افضل في العديد من النقاط و بالتالي تمكنت من سحب البساط تحت عجلات سيارة مازدا .

2 تعليقان

  1. ابو جوىي

    ولكنك نتفت الجبهة يا اخي حسام ههههههه

  2. حسام الدين

    و لكن السيارة توسان 1600 CC و المزوده بمحرك تربو لم تنزل المملكه السعوودية بعد .
    هل هناك معلومات عن موعد طرحها في الاسواق السعودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *