X
    التصنيفات : Audiمراجعات السيارات

مراجعة سيارة أودي A7 2015

يوما بعد يوم تزداد المنافسة في سوق سيارات سيدان متوسطة الحجم نظرا للامكانيات الكبيرة التي توفرها هذه الفئة من السيارات للمستخدمين ، كما أن أغلب الشركات المصنعة لهذه الفئة من السيارات تبدع بكل حرية في تصميم و تطوير هذه السيارات دون أية قيود .
و مؤخرا عادت الشركة الالمانية أودي بنسخة محسنة من سيارتها A7 و ذلك من أجل تعزيز مبيعاتها في الاسواق و فرض منافسة أكبر على باقي الشركات المصنعة بما في ذلك الشركات الالمانية و اليابانية على وجه الخصوص .
و في هذا المقال الحصري على مجلة سيارات أوتو سنقدم لكم مراجعة لسيارة اودي A7 2015 والتي نتمنى أن تنال إعجابكم .

التصميم الخارجي :

من ناحية التصميم فاجأت شركة أودي الجميع بالجسم الجديد لسيارتها A7 الجديدة و بتصميمها الرائع و الجذاب و تمكنت السيارة من خطف أنظار الجميع بفضل العديد من التحديثات و التحسينات التي أجريت عليها .
و نبدأ من الواجهة الامامية للسيارة و التي تم تزويدها بمصابيح أمامية حادة و مدمجة بخطين و بتقنية LED بالاضافة الى غطاء محرك جديد تتخلله خطوط حادة مما يجعله أكثر رياضية بالاضافة الى شبكة التهوية الجديدة و التي يتوسطها شعار أودي الجذاب .

أما على مستوى جانبي السيارة فقد حاولت أودي إضافة أكبر عدد ممكن من الخطوط الحادة و التي تجعل السيارة أكثر جمالية كما تم تحديث تصميم المرايا الجانبية و تم تزويد السيارة كذلك بعجلات سبيكة معدنية .

و من ناحية الخلف ، فأول شئ أثار انتباهنا هي المصابيح الخلفية المحدثة بتقنية LED و التي حصلت على تصميم أفضل بالاضافة الى صادم خلفي أكثر بروزا و فتحات عادم أكبر حجما .

التصميم الداخلي ( المقصورة) :

حصلت النسخة المحدثة من سيارة أودي A7 الجديدة على مقصورة بلمسات جديدة و فاخرة حيث تم بناءها بواسطة مواد عالية الجودة .
و تم تزويد هذه السيارة بعجلة قيادة جديدة تحتوي على أزرار للتحكم في بعض وظائف السيارة بالاضافة الى لوحة عدادات بتصميم جميل و واضح ، أضف على ذلك أيضا التطعيمات الخشبية و المعدنية التي تغطي مختلف أنحاء المقصورة و بالخصوص لوحة القيادة .
 

 
و حصلت السيارة كذلك على كونسول وسطي منظم و نظام صوتي قوي يجعل تجربة الاستماع الى الموسيقى أو الملفات الصوتية أفضل بكثير من الاصدارات السابقة .
ليس هذا كل شئ ، فقد تم تزويد النسخة المحدثة من هذه السيارة بمقاعد مريحة و كبيرة و بنظام المعلومات و الترفيه MMI المتطور و الذي يمكن الوصول اليه عبر الشاشة المتوسطة الحجم و التي تدعم تقنية اللمس .

الأداء و المحرك :

مثل معظم سيارات أودي ، تم بناء النسخة المحدثة من سيارة A7 على قاعدة العجلات MLB و الخاصة بالشركة الالمانية فولكس فاجن مما يعني أن التكنولوجيا المتعلقة بالمحركات مجربة و متواجدة في سيارات أخرى ، و تشمل خيارات المحرك التي تتوفر بها هذه السيارة :

  • محرك TFSI بسعة 3.0 لتر يولد قوة تصل الى 333 حصان و 440 نيوتن-متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة S Tronic ثنائي الكلتش و بنظام الدفع الرباعي للعجلات مما يجعل السيارة قادرة على التسارع من السكون لتصل الى 100 كلم/ساعة في غضون 5.3 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 250 كلم/ساعة .
  • محرك TFSI بسعة 2.0 لتر يولد قوة تصل الى 252 حصان و 370 نيوتن-متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة S Tronic ثنائي الكلتش و بنظام الدفع الرباعي للعجلات مما يجعل السيارة قادرة على التسارع من السكون لتصل الى 100 كلم/ساعة في غضون 6.7 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 250 كلم/ساعة .
  • محرك FSI بسعة 2.8 لتر يولد قوة تصل الى 220 حصان و 280 نيوتن-متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة S Tronic ثنائي الكلتش و بنظام الدفع الرباعي للعجلات مما يجعل السيارة قادرة على التسارع من السكون لتصل الى 100 كلم/ساعة في غضون 8.3 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 235 كلم/ساعة .

تقنيات الامان و السلامة :

لم تخضع بعد النسخة المحدثة من سيارة أودي A7 الجديدة لاختبارات السلامة لدى NCAP لكن لانتوقع أن يكون هناك تغيير عن نتيجة الاصدار السابق A6 و التي تمكنت من تحقيق العلامة كاملة أي خمسة نجوم من أصل خمسة .
و قد حرصت أودي على تزويد سيارتها الجديدة بأحدث أنظمة السلامة و الامان والتي تشمل ست وسادات هوائية و نظام الحفاظ على المسار و أيضا مصابيح أمامية ذكية .
و بالاضافة الى هذا وفرت أودي العديد من الاضافات للسيارة و التي تشمل كاميرات الرؤية الليلية و أيضا نظام تثبيت السرعة التكيفي.

السعر :

سيارة أودي A7 موديل 2015 يبلغ سعر ها 324,445 ريال سعودي .

مميزات أودي A7 موديل 2015 :

  • تصميم أكثر من رائع
  • داخلية فسيحة و فاخرة
  • سعر مناسب مقارنة بباقي المنافسين

عيوب أودي A7 موديل 2015 :

  • خيارات المحرك محدودة

أهم منافسي أودي A7 موديل 2015 :

  • بي إم دبليو الفئة السادسة غران كوبيه
  • بورش باناميرا
  • مرسيدس CLS كلاس
Mohamed Ebrahim :