الرئيسية / شيفروليه / مراجعة سيارة شيفروليه امبالا 2015

مراجعة سيارة شيفروليه امبالا 2015

لا أحد يستطيع أن ينكر قوة الصناعة الامريكية في عالم السيارات ، و هذه ليست حقيقة حديثة بل هي معروفة منذ وقت طويل ، فلو اطلعنا على قائمة أكثر السيارات مبيعات في العالم اليوم لوجدنا السيارات الامريكية في المراكز الأولى طبعا الى جانب السيارات اليابانية و غيرها .
فقد تمكنت العديد من الشركات الامريكية من صناعة سيارات يمكننا أن نصفها بنجوم عالم المحركات لأنها بكل بساطة تربعت على عرش السيارات الاكثر مبيعا لأجيال و تمكنت من المنافسة بقوة مع أحدث السيارات ، و من بين هذه النجوم نجد الايقونة الامريكية شيفروليه امبالا و التي تعد واحدة من أفضل سيارات فئة سيدان حاليا .
مراجعة سيارة شيفروليه امبالا 2015
و مؤخرا عادت إلينا شركة شيفروليه بالجيل الجديد من امبالا 2015 و الذي يأتي بتصميم جذاب بالاضافة الى العديد من التحسينات و التحديثات التي ستجعلها قادرة على المنافسة في سوق سيارات سيدان خلال السنوات القادمة .

من النظرة الاولى على تصميم سيارة شيفروليه امبالا الجديدة يمكننا أن نرى الكثير من التحديثات التي حصلت عليها ، حيث اعتمدت الشركة بشكل مكثف على الخطوط الحادة و التي تجعلها تبدو أكثر شراسة و بروزا أضف على ذلك إطارات الكروم التي تكاد لاتخلو منها ملامح تصميم السيارة و التي جعلتها راقية بكل ما تحمله الكلمة من معنى .

مراجعة سيارة شيفروليه امبالا 2015

و نبدأ من الواجهة الأمامية لـ امبالا 2015 و التي حصلت على مجموعة من التحسينات ، أبرزها صدام أمامي جديد و بارز و المصابيح الامامية التي أصبحت أكثر بروزا و بتصميم حاد اضافة الى كونها تعمل بتقنيات ذكية و جديدة و نجد كذلك الشبكة الامامية الجديدة و التي تتوسطها أيقونة شعار شركة شيفروليه و يحيط بها إطار من الكروم و ايضا فتحات التهوية المطلية بالكروم و عموما تبدو السيارة من الامام راقية و أكثر رفاهية .

مراجعة سيارة شيفروليه امبالا 2015

وتم تزويد امبالا 2015 بغطاء محرك أكبر حجما مقارنة بالاصدار السابق و بعجلات سبيكة و معدنية بتصميم مميز قياس 20 بوصة تحيط بها أقواس تجعلها أكثر فخامة أضف على ذلك اطارات الكروم التي تحيط بزجاج نوافذ السيارة .

مراجعة سيارة شيفروليه امبالا 2015

أما من الخلف فنجد أبرز ملامح السيارة تتمثل في صندوق التخزين ذو المقبض البارز و مصابيح خلفية بنفس التصميم و أيضا نظام العادم بمخرجين كبيرين .

2014-chevrolet-impala-23_653

أما داخلية السيارة أو المقصورة فقد تم تحديثها لتبدو أكثر فخامة و بتصميم أكثر من جذاب ، حيث تم تزويدها بعجلة قيادة رباعية الأذرع أكبر حجما لتحكم أفضل أثناء القيادة و بلوحة عدادات بتصميم جميل و واضح تعلوها تطعيمات بلاستيكية بلون الخشب لتبدو أكثر كلاسيكية .
ليس هذا فقط ، فسيارة امبالا 2015 تأتي أيضا بمقاعد جلدية مريحة و كونسول وسطي منظم بالاضافة الى نظام المعلومات و الترفيه الخاص بشركة شيفروليه MyLink يمكن الوصول إليه عبر شاشة اللمس قياس 8 إنش و نجد أسفلها مباشرة مجموعة من الأزرار للتحكم في المكيف و النظام الصوتي .

مراجعة سيارة شيفروليه امبالا 2015

وتم تزويد سيارة شيفروليه امبالا 2015 بمحرك أربع سلندر سعة 3.6 لتر مكون من 6 إسطوانات على شكل حرف V قادر على توليد قوة تصل الى 305 حصان و 358 نيوتن-متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة مكون من 6 سرعات ونظام الدفع الامامي والذي يعمل على نقل الحركة من المحرك إلى العجلات الأمامية للسيارة مما يجعلها قادرة على التسارع من السكون لتبلغ 60 ميل في غضون 6 ثواني .

و يقدم هذا المحرك أداءا قويا و أيضا كفاءة عالية و اقتصادية في استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة 6 لتر لقطع مسافة 100 كلم على الطرقات السريعة و 11.5 لتر لكل 100 كلم على شوارع المدينة .

و قد حرصت شيفروليه أيضا على تزويد الجيل الجديد من امبالا بأحدث تقنيات و تكنولوجيا السلامة و الامان و التي تشمل نظام التحذير من النقطة العمياء و نظام التعرف على الاجسام المتحركة بالاضافة الى نظام لمراقبة الضغط في الاطارات و نظام للمساعدة على ركن السيارة .
ويبدأ سعر الجيل الجديد من سيارة شيفروليه امبالا من 101 ألف ريال سعودي و هي متوفرة في السعودية عبر وكلاء الشركة المعتمدين .

الحكم النهائي :

2014-chevrolet-impala-3_653

بفضل تصميمها الجذاب وقوة محركها ، أصبحت سيارة شيفروليه امبالا 2015 منافسا و خصما لايستهان به في عالم سيارات سيدان كاملة ، لذا إن رغبت في شراء سيارة راقية و ملفتة للأنظار حاليا و حتى في السنوات القليلة القادمة فأنصحك بهذه الأيقونة الامريكية و التي ستجعلك بكل تأكيد تعشق السيارات الامريكية التي أبهرتنا دوما باستعراض عضلاتها سواء على مستوى التصميم أو قوة الأداء .

اهم مميزات شيفروليه امبالا 2015 :

1- تصميم جذاب و عصري
2- مقصورة فخمة و هادئة بفضل تقنيات عزل الاصوات الجديدة
3- مقاعد خلفية كبيرة و مريحة
4- أداء رائع في اختبارات التصادم

اهم عيوب شيفروليه امبالا 2015 :

1- شاشة نظام المعلومات و الترفيه اللمسية بطيئة نوعا ما في الاستجابة للأوامر
2- يصعب الوصول الى حامل الأكواب أثناء القيادة

أهم منافسي شيفروليه امبالا 2015 :

دودج Charger
فورد Taurus
هيونداي Azera
كيا Cadenza
تويوتا Avalon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *