الرئيسية / تويوتا / مراجعة سيارة تويوتا هايلكس 2016

مراجعة سيارة تويوتا هايلكس 2016

الحديث عن جيل جديد من السيارات اليابانية تويوتا هايلكس لايحتاج الى أية مقدمات نظرا للشهرة الكبيرة التي اكتسبتها سلسلة هذه السيارات ، و التي تمكنت من المنافسة في فئة الشاحنات بل أصبحت واحدة من أشهرها و أنجحها كذلك ، حيث تمكنت تويوتا من بيع عدد كبير من وحدات الاجيال السابقة من هذه السيارة في مختلف أنحاء العالم .
و من أجل ضمان الاستمرار في المنافسة على المراكز الأولى في فئة هذه السيارات ، عادت إلينا شركة تويوتا بالجيل الثامن و الجديد هايلكس 2016 و التي تأتي بالعديد من التحديثات من جهات مختلفة .

التصميم الخارجي :

مراجعة سيارة تويوتا هايلكس 2016
نبدأ من التصميم الخارجي لسيارة تويوتا هايلكس 2016 و الذي حصل على مجموعة من التحديثات و التغييرات ، و التي تبدأ من الواجهة الأمامية و التي أصبحت أكثر بروزا و شراسة حيث تم تزويدها بشبكة أمامية بارزة تتخللها أشرطة الكروم و يتوسطها شعار الشركة بالاضافة الى صادم أمامي جديد و مصابيح أمامية أكبر حجما و بتصميم جد مميز و أيضا غطاء محرك ضخم و مفتول العضلات .
مراجعة سيارة تويوتا هايلكس 2016
أما على مستوى جوانب السيارة فنجد العديد من الخطوط الحادة التي تمتد على طولها و أيضا أبواب أكبر حجما و شارات هايلكس الكرومية الرائعة .
2016-Toyota-Hilux-26-1000x667
و بالنسبة لخلفية السيارة فقد جاءت بتصميم بسيط ، يشمل صادم خلفي بارز يسهل عملية الصعود و النزول من الصندوق بالاضافة الى مصابيح خلفية بتصميم أنيق .
 

 

التصميم الداخلي ( المقصورة ) :

2016-Toyota-Hilux-8-1000x600
حصل الجيل الجديد من سيارة تويوتا هايلكس على مقصورة واسعة و أكثر راحة حيث تم تزويدها بمقاعد واسعة توفر العديد من وضعيات الجلوس بالاضافة الى عجلة قيادة رائعة الملمس يتوسطها شعار شركة تويوتا كما أنها تمكنك من رؤية لوحة العدادات التي تأتي بتصميم جميل للغاية بكل وضوح .
كما توفر لك المقصورة شاشة مربعة الشكل و بحجم كبير للتحكم في نظام المعلومات و الترفيه بالاضافة الى مجموعة من الازرار التي تمكنك من التحكم في مختلف أنظمة السيارة ، كما تم تزويدها بنظام عزل رائع مما يجعل المقصورة أكثر هدوءا و راحة .

الأداء و المحرك :

2016-Toyota-Hilux-15-1000x667

من أجل تحسين أداء الشاحنة على الطرقات الوعرة وفرت شركة تويوتا العديد من خيارات المحرك و التي تشمل :

  • محرك TR يعمل بالبنزين بسعة 2.7 لتر مكون من 4 اسطوانات قادر على توليد قوة تصل الى 164 حصان و 245 نيوتن-متر من عزم الدوران مرتبط بخيارين من ناقل الحركة ، الاول ناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات و الثاني ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات .
  • محرك D4D يعمل بالديزل بسعة 3.0 لتر مكون من 4 اسطوانات قادر على توليد قوة تصل الى 147 حصان و 400 نيوتن-متر من عزم الدوران مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي مكون من 6 سرعات .
  • محرك يعمل بالديزل بسعة 2.4 لتر مكون من 4 اسطوانات يولد قوة تصل الى 270 حصان و 343 نيوتن-متر من عزم الدوران مرتبط بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات .

تقنيات الامان و السلامة :

2016-Toyota-Hilux-16-1000x667
أحرزت تويوتا هايلكس 2016 تقييم كامل في اختبارات السلامة لدى NCAP ، حيث تمكنت من الحصول على خمسة نجوم كاملة من أصل خمسة و يرجع الفضل في ذلك الى أحدث أنظمة الامان و السلامة و التي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي و نظام مراقبة النقطة العمياء و نظام التوجيه و المساعدة في ركن السيارة .

السعر و موعد التوفر :

و يبدأ سعر سيارة تويوتا هايلكس 2016 في السعودية من 86,000 ريال سعودي و هي متوفرة حاليا لدى شركة عبد اللطيف جميل .

مميزات تويوتا هايلكس 2016 :

  • تصميم خارجي رائع
  • مقصورة بتصميم جميل
  • توفر العديد من خيارات المحرك

عيوب تويوتا هايلكس 2016 :

  • سيتم تحديث المراجعة فور توفر المزيد من التفاصيل

أهم منافسي تويوتا هايلكس موديل 2016 :

  • فورد رانجر
  • مازدا BT-50
  • نيسان نافارا
ملاحظة : في حال كنت مهتما في عروض سيارات تويوتا 2016 قم بقراءة المقال التالي أيضا :
عروض تويوتا 2016

و في حال كنت مهتما في عروض شركات سيارات مختلفة ايضا في السعودية لعام 2016 قم بزيارة الروابط التالية :
عروض السيارات في السعودية
عروض سيارات 2016

تعليق واحد

  1. حسن علي ال سالم

    تويوتا من احسن السيارات في المملكه العربيه السعوديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *