الرئيسية / بنتلي / شاهد سيارة بنتلي Bentayga تصل الى سرعة 301 كلم/ساعة

شاهد سيارة بنتلي Bentayga تصل الى سرعة 301 كلم/ساعة

نشرت الشركة البريطانية بنتلي مؤخرا مقطع فيديو تشويقي جديد لسيارتها القادمة بنتلي Bentayga و التي تعد سيارة الشركة الأولى التي تندرج ضمن فئة سيارات SUV ، و الذي تستعرض من خلاله هذه المرة النموذج الانتاجي من هذه السيارة يصل الى سرعة 301 كلم/ساعة .
و بالرغم من كل التسريبات و الصور التجسسية التي تم التقاطها للسيارة الا أن هذا لم يمنع شركة بنتلي من نشر هذا المقطع التشويقي و الذي يظهر اختبار السرعة القصوى للسيارة على احد الطرقات السريعة ، و قد تم تزويد بنتلي Bentayga بمحرك TSI بسعة 6.0 لتر مكون من 12 اسطوانة على شكل حرف W مما يجعلها ” أسرع و أقوى سيارة SUV في العالم”
هذا المحرك القوي تم الكشف عنه قبل بضعة أشهر و هو عبارة عن ثنائي التيربوتشارج قادر على توليد قوة تصل الى 600 حصان ( 447 كيلوواط ) و 900 نيوتن/متر ( 663 رطل-قدم ) من عزم الدوران .
أما من ناحية التصميم فقد حصلت بنتلي Bentayga المبنية على أودي Q7 على تصميم راقي و جذاب لكن للاسف لايمكننا تمييز ملامحها بسبب التمويهات المكثفة و من المقرر أن يتم عرض بنتلي Bentayga لاول مرة أمام العامة في وقت لاحق من هذا الشهر خلال فعاليات معرض IAA لعام 2015 بمدينة فرانكفورت بينما ستتوفر للشراء خلال العام القادم .

و تشير بعض التقارير الى أن الشركة تخطط أيضا لاطلاق نسخة هجينة من سيارتها Bentayga في وقت ما خلال عام 2017 لكن لاشئ رسمي الى حد الان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *