الرئيسية / BMW / 4 أسباب ستجعلك تعشق سيارة بي ام دبليو M2

4 أسباب ستجعلك تعشق سيارة بي ام دبليو M2

أخيرا كشفت الشركة الالمانية بي إم دبليو عن سيارتها المنتظرة M2 و التي ابهرت الجميع بفضل تصميمها الراقي و أداءها القوي ، و في هذا المقال الحصري على مجلة سيارات اوتو سنتطرق الى 4 أسباب ستدفعك بكل تأكيد لتقع في حب صغيرة بي إم دبليو المميزة !
2016-bmw-m2-15-1-1000x666

1- محرك جديد كليا و قوي :
bmw-m2-engine-bay
أكدت شركة بي إم دبيلو خلال حدث الكشف عن سيارتها الجديدة M2 ، أنها مزودة بمحرك تيربوتشارج بسعة 3.0 لتر مكون من 6 سلندر تم تطويره حديثا ليولد قوة تصل الى 370 حصان و 343 رطل-قدم من عزم الدوران .
و يستطيع الجيل الحالي من سيارة M3 و M4 المزود بمحرك بقوة 425 حصان و 406 رطل-قدم من عزم الدوران التسارع من السكون ليبلغ 60 ميل/ساعة في غضون 3.9 ثانية عندما يكون متصل بناقل حركة أوتوماتيكي و بالرغم من أن محرك M2 يولد قوة أقل ب 55 حصان الا أنها قادرة على التسارع لتبلغ سرعة 62 ميل/ساعة في غضون 4.3 ثانية !

2-أداء قوي على الحلبات :
2
بالرغم من كونها سيارة سيدان رياضية مخصصة للطرقات العامة الا أن بي إم دبليو M2 استطاعت تقديم أداء مبهر على الحلبة الالمانية الشهيرة نوربورغرينغ ، حيث أكدت الشركة أنها قطعت لفة حول الحلبة في غضون 7 دقائق و 58 ثانية أي بفارق ست ثواني فقط عن رقم سيارة M4 الرسمي و الذي بلغ 7 دقائق و 52 ثانية .
و تعتبر كذلك هذه السيارة أسرع من أودي R8 موديل 2007 ، ألفا روميو 4C ، بورش كايمن S ، أودي RS4 و أيضا شيفروليه كورفيت C6 Z51 عندما يتعلق الامر باختبار قطع هذه الحلبة .
 

 
3-ناقل حركة يدوي مذهل :
3
مؤخرا بدأت نواقل الحركة اليدوية تفقد شعبيتها و في طريقها لتصبح يوما ما جزءا من الماضي ، لكن يبدو أن بي إم دبليو لن تسمح بحدوث ذلك ، حيث قامت بتزويد سيارتها الجديدة M2 بخيارين من ناقل الحركة الاول M DCT أوتوماتيكي ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات يسمح لها بالتسارع من السكون لتصل الى 62 ميل/ساعة في غضون 4.2 ثانية و الثاني ناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات يسمح لها بالوصول الى نفس السرعة في 4.4 ثانية أي بفارق ثانيتان فقط .
صحيح أن الصورة أعلاه تظهر ناقل حركة M DCT أوتوماتيكي و ذلك لأن بي إم دبليو لم تنشر الى حد الان أية صورة لناقل الحركة اليدوي و بالرغم من أن الاول يجعل السيارة أسرع في الخطوط المستقيمة الا أننا نؤمن بأن ناقل الحركة اليدوي سيمنح لك تجربة قيادة أفضل لانها بكل بساطة ليست سيارة رياضية في الدرجة الاولى .

4-تصميم عدواني مميز :
bmw-m2-front-end
الامر الذي لطالما أزعج العديد من ملاك سلسلة سيارات بي إم دبليو M خلال السنوات القليلة الماضية هو كون هذه الاخيرة تأتي بتصميم خارجي لاصلة له بتاتا بأدائها القوي ، و قد نجحت الشركة الالمانية في تفادي هذه المشكلة في سيارتها الجديدة M2 و التي تأتي بتصميم عدواني مميز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *