الرئيسية / مراجعات السيارات / مراجعة سيارة نيسان التيما 2016

مراجعة سيارة نيسان التيما 2016

في الاونة الاخيرة إتجهت معظم شركات صناعة السيارات الى المنافسة في فئة سيارات سيدان متوسطة الحجم نظرا للاقبال الكبير الذي تشهده هذه السيارات في الاسواق العالمية ، فخلال عام 2015 فقط رأينا العديد من الشركات التي أطلقت نسخ محدثة و محسنة من سياراتها و التي تنافس بقوة في هذه الفئة و نجد على سبيل المثال العملاق الياباني تويوتا التي أطلقت نسخة محدثة من سياراتها كامري و أيضا هوندا التي عملت على تحسين سيارتها أكورد .
ولم تتهاون شركة نيسان هي الاخرى في إطلاق نسخة محسنة من سيارتها التيما والتي لطالما اعتبرت واحدة من السيارات الرائدة في فئة سيارات سيدان المتوسطة الحجم ، التحديثات التي أجرتها نيسان على سياراتها شملت التصميم الخارجي للسيارة في الدرجة الاولى و أيضا المقصورة أو الداخلية لكن الامر المخيب للأمال هي أن الشركة لم تجري أية تغييرات على خيارات المحرك و قررت أن تحتفظ السيارة بنفس الأداء .
و اليوم عزيزي قارئ مجلة سيارات أوتو نضع بين أيديك مراجعة لسيارة نيسان التيما 2016 والتي سنتطرق من خلالها الى أهم التحديثات التي جاءت بها السيارة .

مراجعة سيارة نيسان التيما 2016

و نبدأ من التصميم الخارجي لسيارة التيما الجديدة و بالضبط من الواجهة الامامية و التي حصلت على مجموعة من التحديثات و التي تشمل تزويدها بشبكة أمامية على شكل حرف V مثل سيارة ماكسيما و أيضا مصابيح أمامية نحيلة وأ طول من ناحية الحجم بالاضافة الى كشافات ضباب محدثة .

مراجعة سيارة نيسان التيما 2016

و لم يشهد جانبا السيارة أية تغييرات ملحوظة باستثناء اضافة بعض الخطوط الانسيابية التي تجعل تصميمها أكثر من رائع بالاضافة الى حصولها على سقف رياضي إلى حد ما .

مراجعة سيارة نيسان التيما 2016

أما التغييرات على مستوى خلفية التيما 2016 فقد شملت تزويدها بمصابيح خلفية بتصميم جديد ممتدة بشكل أطول مقارنة بالاصدار السابق ، بالاضافة باب خلفي بارز و أيضا مصد خلفي جديد كما تم تزويد السيارة بعجلات سبيكة و رياضية قياس 17 أو 18 بوصة .
 

 
و لم تقتصر التحديثاث على التصميم الخارجي للسيارة فقط بل شملت أيضا المقصورة الداخلية و التي تأتي بكونسول وسطي بتصميم جديد يحتوي على حامل الاكواب و أيضا مقاعد مغطاة بمواد عالية الجودة و نفس عجلة القيادة بالاضافة الى شاشة نظام معلومات و ترفيه NissanConnect بحجم 5 او 7 إنش .

مراجعة سيارة نيسان التيما 2016

مراجعة سيارة نيسان التيما 2016

و تحتفظ سيارة نيسان التيما 2016 بنفس خيارات المحرك و التي تشمل :

  • محرك أربع سلندر بسعة 2.5 لتر يولد قوة تصل الى 182 حصان و 180 رطل-قدم من عزم الدوران .
  • محرك بسعة 3.5 لتر مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V يولد قوة 270 حصان و 251 رطل-قدم من عزم الدوران .

و سيكون كلا المحركين مرتبطان بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع Xtronic CVT أكثر استجابة من ناحية التسارع لكنه بالرغم من ذلك لايحسن من أداء سيارة السيدان .
أما من ناحية إستهلاك الوقود فقد شهدت النسخة الجديدة تحسنا طفيفا مقارنة بالاصدار السابق .
و ركزت كذلك نيسان على تقنيات الامان و السلامة في سيارتها التيما الجديدة و التي تشمل وسائد هوائية في مختلف أنحاء المقصورة و أيضا نظام قفل الابواب بشكل تلقائي و نظام التحذير من النقطة العمياء و أيضا نظام كشف الاجسام المتحركة و نظام التحذير من مغادرة المسار بالاضافة الى نظام مراقبة الضغط داخل الاطارات و المصابيح الامامية الذكية و أيضا الكاميرا الخلفية .

أسعار سيارة نيسان التيما 2016

سيتم تحديث هذه المراجعة بعد توفر أسعار السيارة

مميزات نيسان التيما 2016 :

1- تصميم رياضي مستوحى من ماكسيما
2- كفاءة و اقتصادية أكبر من ناحية استهلاك الوقود
3- داخلية بتصميم أنيق

عيوب نيسان التيما 2016:

1- عدم تحسن أداء محرك السيارة

أهم منافسي نيسان التيما 2016:

تويوتا كامري 2016
هوندا أكورد 2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *