الرئيسية / مراجعات السيارات / مراجعة سيارة هوندا سيفيك 2016

مراجعة سيارة هوندا سيفيك 2016

هوندا سيفيك 2016 ليست مجرد سيارة سيدان جديدة بالنسبة للشركة اليابانية هوندا بل تعني لها أكثر من ذلك بكثير ، فهي السيارة التي تطمح هوندا أن تكون مخلصها من الكارثة التي خلفها الجيل التاسع من سلسلة سيارات سيفيك و الذي كان ضربة كبيرة لسمعة شركة هوندا في جميع الاسواق العالمية .
فالجيل التاسع من سيارة هوندا سيفيك كانت أول سيارة من هوندا تشهد إلغاء الطلبات المسبقة عليها من قبل العملاء بعد أن اكتشفوا حقيقة مقصورتها الرديئة و ديناميكية قيادتها المتواضعة ، و قد حاولت هوندا بالفعل إصلاح هذا الامر في نموذج عام 2013 لكنها لسوء الحظ لم تفلح في ذلك .
و مؤخرا عادت إلينا الشركة اليابانية العملاقة باصدار 2016 و الجديد كليا من سيارتها سيفيك و التي تعتبر خطوة كبيرة و هامة في تاريخ هذه السلسلة من السيارات لأنها بالفعل أصبحت تبدو أفضل من ناحية التصميم و أيضا أقوى من ناحية الأداء .

التصميم الخارجي :

مراجعة سيارة هوندا سيفيك 2016

و نبدأ من التصميم الخارجي لسيارة هوندا سيفيك 2016 و الذي أصبح رياضي و شرس بشكل أكبر بالاضافة الى كونها أقل ارتفاعا من الاصدار السابق و أيضا أوسع من ناحية الحجم .
و من ناحية الواجهة الأمامية تأتي السيارة بشبك أمامي أكبر حجما بتصميم حاد بالاضافة الى مصابيح أمامية بتصميم راقي تدعم تقنية LED .
أما على مستوى الجوانب فيمكننا أن نرى المزيد من الخطوط الحادة و التي تمنح السيارة منظرا انسيابي و رياضي و أيضا الابواب المجوفة في الاسفل بالاضافة الى تطعيمات الكروم التي تحيط بزجاج النوافذ و أيضا بمقابض الابواب .
و أبرز مايميز الواجهة الخلفية للسياراة هي المصابيح الخلفية التي تأتي بتصميم راقي و مثير للاعجاب و أيضا الزجاج الخلفي المائل و الممتد بالاضافة الى الباب الخلفي البارز .
 

 

التصميم الداخلي ( المقصورة ) :

16-Civic-4-1000x667

بما أن المقصورة كانت أكثر جزء لم يعجب العملاء في الاصدار التاسع من سيارة هوندا سيفيك ، قررت هوندا أن تولي اهتماما أكبر لها لتجعلها أكثر راحة و جمالية .
مقصورة سيارة هوندا سيفيك 2016 تأتي بتصميم بسيط و أكثر أناقة حيث حاولت هوندا الابتعاد عن كل الاضافات الغير الضرورية كما استخدمت الشركة في بناءها مواد فخمة عالية الجودة .
و تم تزويد السيارة بمقاعد خلفية أكبر مع توفير مساحة أوسع للأرجل بالاضافة الى شاشة نظام معلومات و ترفيه بحجم 7 إنش تدعم كل من نظام Android Auto و Apple CarPlay و شاشة أخرى في وسط لوحة العدادات و التي تعرض معلومات عن السرعة ، الدورات و غيرها .
و تأتي السيارة كذلك بالعديد من الانظمة التي من شأنها أن توفر أقصى درجات الراحة للركاب و التي تشمل نظام تكييف متطور و 14 وضعية للمقاعد اضافة الى نظام قفل الابواب بشكل تلقائي .

الأداء و المحرك :

مراجعة سيارة هوندا سيفيك 2016

عملت شركة هوندا على تحسين أداء محرك سيارتها سيفيك 2016 ، لكن الاداء الاقوى لهذه السيارة الجديدة سيكون مع نسخة Si و Type R التي ستطلقهما الشركة في المستقبل القريب .
و تتوفر النسخة القياسية من هذه السيارة بخيارين من المحركات والتي تشمل :
محرك VTEC أربع سلندر بسعة 1.5 لتر يولد قوة تصل الى 174 حصان متصل بناقل حركة من نوع CVT
محرك i-VTEC أربع سلندر بسعة 2.0 لتر يولد قوة تصل الى 158 حصان متصل بناقل حركة من نوع CVT أو ناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات .
في الحقيقة ناقل الحركة CVT الخاص بشركة هوندا ليس سئ لكنه بالرغم من ذلك يناسب بشكل أكبر السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود و ليس السيارات التي تأتي بأداء قوي لكن هوندا تؤمن أن سيفيك الجديدة قادرة على توفير تجربة قيادة أفضل للعملاء بفضل تحسين نظام عزم الدوران .

تقنيات الامان و السلامة :

16-Civic-7-1000x649

تمكنت سيارة هوندا سيفيك 2016 من إحراز تقييم جيد في اختبارات السلامة لدى NCAP ، حيث تمكنت من الحصول على أربع نجوم من أصل خمسة و لولا بعض الاضرار التي لحقت بجوانب السيارة أثناء الاختبارات لحصلت على خمسة نجوم كاملة .
و تأتي هذه السيارة بمجموعة كبيرة من أجهزة الاستشعار و أنظمة السلامة و التي تشمل نظام الكبح التلقائي ، نظام تخفيف السرعة في حركة المرور المزدحمة بالاضافة الى أنظمة أخرى .
أربعة نجوم في اختبارات السلامة قد لاتبدو سيئة لكن تجدر الاشارة الى أن أبرز المنافسين مثل فورد فوكس و تويوتا كورولا قد تمكنوا من الحصول على خمسة نجوم كاملة في هذه الاختبارات لذا سيكون من الافضل لو عملت هوندا على تحسين أداء أنظمة السلامة على مستوى جوانب السيارة .

السعر و موعد التوفر :

سيتم تحديث هذه المراجعة فور توفر تفاصيل عن سعر هوندا سيفيك 2016 و موعد توفرها في الاسواق العربية .

مميزات هوندا سيفيك 2016 :

  • مقصورة أكثر من رائعة و أكثر راحة
  • أداء أفضل و اقوى للمحرك
  • كفاءة عالية في استهلاك الوقود

عيوب هوندا سيفيك 2016 :

  • ناقل الحركة CVT لا يساهم في تحسين الاداء

أهم منافسي هوندا سيفيك 2016 :

    تويوتا كورولا
    فورد فوكس سيدان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *