الرئيسية / لكزس / مراجعة سيارة لكزس ES 2015

مراجعة سيارة لكزس ES 2015

في الأونة الأخيرة أصبحت شركات صناعة السيارات تركز على الأداء و القوة أكثر من أي جانب أخر في سياراتها الجديدة ، لكن عندما يتعلق الامر بالشركة اليابانية لكزس فالأمر يكون مختلفا كليا !
فجوهر سيارات لكزس يكمن أساسا في الفخامة و الرفاهية مما يجعلها قادرة على منح تجربة قيادة رائعة للاشخاص الذين لايعتبرون القيادة متعة بل واجبا يوميا مملا لا مفر منه .

لكزس ES 2015

و مؤخرا قامت لكزس باطلاق الجيل السادس من سيارتها لكزس ES 2015 و الذي يأتي بتصميم جديد كليا و أجمل من جميع الاصدارات السابقة حيث اعتمدت لكزس بشكل كثيف على الخطوط و الزوايا الحادة مما جعلها أكثر جرأة و أناقة .
و تمكنت من تحديث لكزس ES 2015 بشكل كبير سواء على مستوى التصميم الخارجي أو المقصورة لضمان دخول المنافسة بشكل أقوى مع سيارات سيدان الفاخرة الاخرى كما حسنت من أداء السيارة و جعلتها أكثر قوة .

و على مستوى التصميم الخارجي لسيارة لكزس ES 2015 نبدأ من الواجهة الأمامية التي أصبحت أكثر شراسة بفضل الصدام الامامي الجديد و البارز و شبكة التهوية التي أصبحت أكبر حجما تتوسطها أيقونة لكزس و تحيط بها مصابيح أمامية جديدة بتصميم حاد و أنيق بعدسات ثنائية و بتقنية LED و نجد أسفلها مباشرة كشافات الضباب التي يحيط بها إطار من الكروم .
أما على مستوى خلف السيارة ، فنجد مصابيح خلفية جديدة أكبر حجما و بتصميم عصري أنيق إضافة الى صدام خلفي أكثر بروزا يضم مخرجين كبيرين لنظام العادم و أيضا شعار لكزس و تشمل باقي ملامح التصميم الخارجي عجلات معدنية سبيكة بتصميم أنيق و مرايا جانبية بتصميم محدث .

لكزس ES 2015

المقصورة هي التي تجعل لكزس ES 2015 سيارة سيدان فاخرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، فبالاضافة الى التصميم الجذاب الذي تأتي به و الذي سيجعلك تعشقها بكل تأكيد لم تتوانى لكزس في جعلها أكثر راحة و ذلك بتزويدها بمقاعد جلدية فخمة توفر 10 وضعيات جلوس مختلفة كما استخدمت مواد عالية في تصميمها و التي تشمل تطعيمات خشبية ناعمة في مختلف أنحاء المقصورة و الجلد الذي يغطي لوحة القيادة و تأتي السيارة كذلك بنظام صوتي جديد و سقف بانورامي مذهل بالاضافة الى نظام تكييف أكثر من رائع .
و لتوفير أكبر قدر من الامان و السلامة للركاب قامت لكزس بتجهيز السيارة بأحدث الانظمة و التي تشمل الحساسات الامامية و الخلفية و نظام مراقبة النقطة العمياء و نظام كشف الاجسام المتحركة و نظام تجنب الاصطدام المدعم بنظام الكبح التلقائي و الذي يتم تفعيله بشكل تلقائي في حالة عدم إستجابة السائق للتحذير و بالاضافة الى ذلك نجد أيضا نظام الحفاظ على المسار و مثبث السرعة و أيضا نظام الاضاءة الذكي و العديد من أكياس الهواء التي تحيط بجميع الراكبين .

Hلكزس ES 2015

وتتوفر سيارة لكزس ES 2015 بفئتين تختلفان من ناحية الأداء و القوة و تشملان :

  • فئة ES250 و المزودة بمحرك أربع سلندر مأخود من تويوتا كامري بسعة 2.5 لتر و الذي يولد قوة تصل الى 181 حصان و 235 نيوتن-متر من عزم الدوران و هكذا تستطيع السيارة التسارع من السكون لتبلغ سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 9.5 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 195 كلم/ساعة .
  • فئة ES350 و المزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V مأخود من تويوتا أوريون بسعة 3.5 لتر و الذي يولد قوة تصل الى 272 حصان و 346 نيوتن-متر من عزم الدوران و هكذا تستطيع السيارة التسارع من السكون لتبلغ سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 7.2 ثانية قبل أن تصل الى سرعتها القصوى و التي تبلغ 228 كلم/ساعة .

و سيكون كلا المحركين مرتبطان بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات و نظام ACIS الذي يعمل على عزل الاصوات الخارجية عن المقصورة أثناء التسارع كما أن السيارة توفر 3 اوضاع للقيادة و هي عادي ، سبورت ، إيكو .

مميزات لكزس ES 2015 :

1- تصميم أكثر من رائع
2- أنظمة سلامة و أمان جديدة و متطورة
3- داخلية فاخرة و مريحة
4-أداء قوي و جيد

عيوب لكزس ES 2015 :

1- نظام معلومات و ترفيه بشاشة تعمل بتقنية التحكم عن بعد لا تستجيب في بعض الاحيان

هل تمتلك سيارة لكزس ES 2015 او قمت بتجربة قيادتها ، شاركنا رأيك و تجربتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *